أبرزها الحقوق والتجارة.. كليات القمة بتنسيق المرحلة الثانية للأدبي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها الحقوق والتجارة.. كليات القمة بتنسيق المرحلة الثانية للأدبي

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
عمر فارس
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2020 - 6:12 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2020 - 6:12 م
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلو أماكن في تنسيق المرحلة الثانية أمام طلاب شعبة العلمي "علوم ورياضة"، في 983 كلية ومعهدًا عاليًا ومعهدًا متوسطًا، وأماكن بـ416 كلية ومعهدًا عاليًا ومتوسطًا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأضاف عبد الغفار أنه يوجد أماكن خالية لطلاب شعبة الأدبي بحقوق المنوفية وعدد من الجامعات بنظام "حقوق انتساب وانتساب موجه"، وأماكن بكليات التجارة جامعات أسيوط وطنطا ومدينة السادات والسويس وسوهاج ودمنهور وشبين الكوم وكفر الشيخ، وكليات تجارة بنظام الانتساب والانتساب الموجه بعدد من الجامعات، بالإضافة إلى عدد من كليات الأداب بنظام الانتساب الموجه والانتساب بعدد من الجامعات، وأماكن خالية بكليات الآداب بجامعتي سوهاج وجنوب الوادي.

وتابع أنه يوجد كليات سياحة وفنادق بجامعات قناة السويس وبني سويف المنيا ومدينة السادات والفيوم، بالإضافة إلى عشرات من المعاهد العليا للألسن واللغات والنظم الإدارية، وكليات الخدمة الاجتماعية، ومعاهد السياحة.

وأوضح أن هناك زيادة في أعداد طلاب الشعبة العلمية عن العدد المقدر؛ نتيجة حصول الطلاب على التظلمات، وأن هناك ٢٣٦ طالبًا استنفذوا رغباتهم، وسيمنحوا فرصة ثانية لتسجيل رغباتهم اليوم الأحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك