مكافحة وعلاج الادمان يكرم 100 من المتعافين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكافحة وعلاج الادمان يكرم 100 من المتعافين

آية عامر
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 1:28 م
نظم الصندوق حفلا لتكريم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مطروح، وذلك بحضور خالد شعيب محافظ مطروح، وعثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

وشهد الحفل تكريم 100 متعافى جديد من الإدمان بمركز العزيمة، بعد تلقيهم كل الخدمات العلاجية بالمركز مجانا ووفقا للمعايير الدولية، منهم أكثر من 35% منهم من منطقة بشاير الخير إحدى المناطق المطورة بمحافظة الإسكندرية نتيجة جهود الصندوق فى المناطق المطورة "بديلة العشوائيات".

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير كل الخدمات للمتعافين من الإدمان التى تساعدهم على إعادة الدمج المجتمعي، ذاكرة أنه عقب انتهاء البرنامج العلاجى يتم إعداد خطة خروج المتعافين تتمثل فى الإرشاد الأسرى ومهارات التعامل مع الضغوط عالية الخطورة.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، دعم مركز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمطروح لمًا يقدمه من خدمات علاجية مجانا وبأعلى معايير الجودة لمرضى الإدمان من أبناء محافظة مطروح والمحافظات المجاورة.

وأوضح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن البرنامج التأهيلي بمركز العزيمة يعتمد على "الدمج بين مجموعة برامج تأهليه" تتمثل فى التأهيل النفسي والعلاج المعرفي السلوكي، وبرنامج مهارات منع الانتكاسة كذلك التأهيل المهني "العلاج بالعمل" و"التأهيل البدني" و"العلاج بالرياضة" بجانب الأنشطة الترفيهية بشكل يومي.

وأشار إلى توفير فصول محو الأمية للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة وقاعات كمبيوتر للحاصلين على مؤهلات تعليمية مختلفة وذلك فى إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجانى والدمج المجتمعى للمتعافين، موضحا أن مركز العزيمة وفر 150 فرصة عمل لأبناء محافظة مطروح، كما قدم المركز الخدمات العلاجية لما يقرب من 5 آلاف مريض إدمان عَلى مدار عامين من أبناء محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك