محافظ أسيوط يوجه بضبط الأداء الإداري ويستعرض مشروعات تنموية خلال اجتماع المجلس التنفيذي - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يوجه بضبط الأداء الإداري ويستعرض مشروعات تنموية خلال اجتماع المجلس التنفيذي

يونس درويش
نشر في: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 12:20 م

ترأس اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بالمحافظة، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، السكرتير العام، والمحاسب عدلي أبو عقيل، السكرتير العام المساعد، والمستشار محمد محمود كامل، وكيل مجلس الدولة والمستشار القانوني للمحافظة، واللواء حسام أنور، مساعد مدير أمن أسيوط، بالإضافة إلى مديري مديريات الخدمات، ورؤساء المراكز والأحياء، ومديري إدارات الديوان العام، والمشاريع، وشركات المرافق، وكافة الأجهزة التنفيذية لمناقشة عدد من الملفات والمشروعات الجاري تنفيذها.

في بداية الاجتماع، رحب المحافظ بالحضور، وأثنى على جهود مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمناسبة توليه المنصب الجديد.

وأكد أن المحافظة تشهد تحسناً ملحوظاً في العديد من المجالات، مثل الثروة الحيوانية والعبارات، موضحاً أن الأمور في أسيوط تسير في الاتجاه الصحيح، بفضل التعاون والتنسيق بين الأجهزة المختلفة.

وشدد على ضرورة ضبط الجهاز الإداري في المراكز والأحياء ومديريات الخدمات، وموافاة المحافظة بتقارير وكشوف الحضور والانصراف وإرسالها لمكتب العمل لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى أهمية تحصيل متأخرات الإيرادات والانتهاء من ملفات التصالح والتقنين.

ناقش المجلس مجموعة من الموضوعات والقرارات الخدمية الهامة لتعزيز التنمية ورفع مستوى الخدمات، حيث وافق على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة مدرسة تعليم أساسي في كودية الإسلام بديروط، وضم قطعة أرض أملاك دولة (بيت البدارة) لمدرسة ريفا الثانوية بمركز أسيوط

. كما وافق على تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم 36 الصادر في 6/12/2023 بتخصيص مساحة 2 فدان لصالح هيئة تنمية الصعيد إلى 5.1 فدان لصالح صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة. ووافق المجلس أيضاً على منح كل مركز 4 ماكينات خياطة و4 أتواب قماش لتشغيل مشاغل للفتيات.

استعرض المحافظ الجهود المبذولة لإصلاح محطة الصرف الصحي البركة 1 و2 بمدينة أسيوط، وإعادة تشغيل المواتير المعطلة بفضل جهود المهندسين والفنيين، مشيداً بدور شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب، والشركات المتخصصة.

وأكد على أهمية مشاركة المواطن الأسيوطي في جميع القطاعات لزيادة شعوره بالتعاون من قبل الأجهزة التنفيذية. كما قدم المحافظ شكره لوحدة مشروع الإنقاذ السريع، بقيادة أحمد رشاد، على جهودهم في مناطق متعددة، ولوزارة الري على تعاونها في توسعة شارع ترعة عبد اللاه.

أعلن المحافظ أيضاً عن تشغيل محطات الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام وعرب العوامر في تربية الحيوان، واستغلال محطة بني سند في الزراعة وتجميع المخلفات الزراعية بدلاً من حرقها، وذلك بالاستعانة بالجمعيات والمفارم الزراعية لإنتاج الأعلاف والسيلاج. واستعرضت مديرة المشاركة المجتمعية بالمحافظة فيديو تسجيلي لما تم إنجازه في مسابقة أحسن قرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك