«القوى العاملة»: اتفاق على تدريب 200 خريج على الخدمات النفطية وحفر آبار البترول والمياه - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: اتفاق على تدريب 200 خريج على الخدمات النفطية وحفر آبار البترول والمياه

وزير القوى العاملة، جمال سرور
وزير القوى العاملة، جمال سرور
كتب - أحمد بُريك
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 2:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 2:28 م

قال وزير القوى العاملة، جمال سرور، إن وزارته اتفقت مع شركة ويزرفورد الأمريكية المتخصصة في تنفيذ برامج حفر آبار البترول، على توقيع بروتوكول تعاون من أجل تدريب 200 من خريجي المدراس الفنية الصناعية نظام خمس سنوات، ودبلوم فني صناعي فوق المتوسط للفئة العمرية من 19 إلي 25 سنة.

وأكد سرور، أن التدريب سيكون نظريًا وعمليًا لمدة 3 أشهر، على أن يمنح المتدرب 1000 جنيه شهريا كبدل انتقال، لافتًا إلى أن الاتفاق يأتي تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لرعاية وحماية القوى العاملة، ورسم سياسات استخدامها وتنظيمها في الداخل والخارج، وتأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل وإكسابهم المهارات والمعارف الأساسية بالتدريب.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وطلب الوزير من ممثلي الشركة، انتقاء المتدربين وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهم إلى مقر الشركة في أيام التدريب العملي، والالتزام بتوفير قواعد السلامة والصحة المهنية أثناء التدريب، وتشغيلهم بعد إتمام عملية التدريب، الأمر الذي وافق عليه ممثلو الشركة دون الالتزام بأعداد معينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك