استطلاع: منتجات «صنع في ألمانيا» تتمتع بأفضل سمعة بين المستهلكين على مستوى العالم - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: منتجات «صنع في ألمانيا» تتمتع بأفضل سمعة بين المستهلكين على مستوى العالم

برلين - د ب أ
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 1:32 م

كشف استطلاع حديث للرأي أن سمعة المنتجات المصنوعة في ألمانيا تحتل المرتبة الأولى بين المستهلكين على مستوى العالم.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الاثنين، أن نحو 50% ممت ام استطلاع آرائهم لديهم انطباع جيد عن المنتجات المصنوعة في ألمانيا.

وفي المقابل، فإن 6% فقط من الذين شملهم الاستطلاع لديهم انطباع سلبي عن المنتجات الألمانية.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، حصلت المنتجات الألمانية في التقييم على 45 نقطة، يليها في المرتبة الثانية المنتجات الإيطالية (38 نقطة)، ثم البريطانية والفرنسية (كليهما 34 نقطة)، ثم اليابانية (33 نقطة)، ثم منافستها كوريا الجنوبية لكن بفارق كبير (5 نقاط).

وفي المقابل، أشار الاستطلاع إلى أن 44% من المشاركين فى الاستطلاع في 23 دولة في المتوسط لديهم آراء سلبية عن المنتجات المصنعة في الصين، وتزيد نسبة أصحاب النظرة السلبية عن المنتجات الصينية بمقدار ثلاثة أضعاف عن أصحاب النظرة الإيجابية (15%)، ما يجعل تقييم المنتجات الصينية عند سالب 29 نقطة، وبالتالي أدنى سمعة بين سمعة منتجات 12 دولة شملها الاستطلاع.

وقال مدير التسويق لدى فرع معهد "يوجوف" في ألمانيا لقياس مؤشرات الرأي، فيليب شنايدر: "دراستنا تبين أن أصل المنتجات لا يزال يلعب دورا مهما في تقييمها".

وذكر شنايدر أن شعار "صنع في ألمانيا" لا يزال لديه أهمية كبيرة على المستوى الدولي، مضيفا أن المثير هو تطور شعار "صنع في الصين" الذي يقل تقييمه الإيجابي، في الوقت الذي تلقى فيه الصناعات الإلكترونية الترفيهية للعلامات التجارية الصينية رواجا بين المستهلكين.

يستند الاستطلاع، الذي أجراه معهد "يوجوف"، إلى بيانات استطلاعات جرت خلال الفترة من 28 فبراير حتى 26 مارس الماضيين في 23 دولة، وهي: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والسويد والدنمارك وبولندا وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان والبرازيل والمكسيك وتركيا ومصر والسعودية والهند والصين وإندونيسيا وتايلاند ونيجيريا وجنوب أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك