بمشاركة صلاح.. 9 لاعبين من ليفربول يخسرون بالهدف الذاتي أمام توتنهام في بريميرليج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة صلاح.. 9 لاعبين من ليفربول يخسرون بالهدف الذاتي أمام توتنهام في بريميرليج

محمد جلال
نشر في: السبت 30 سبتمبر 2023 - 9:44 م | آخر تحديث: السبت 30 سبتمبر 2023 - 9:49 م

استغل فريق توتنهام النقص العددي لفريق ليفربول وحقق الفوز عليه مساء اليوم السبت بنتيجة 2\1، خلال المباراة التي أقيمت على استاد توتنهام، ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز. 

وتقدم توتنهام بهدف أحرزه هيونج مين سون في الدقيقة 36، مستغلا النقص العددي في صفوف ليفربول، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين بعد طرد كورتيس جونز في الدقيقة 25.

ورغم النقص العددي تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق كودي جاكبو. وفي الشوط الثاني، ازدادت الأمور صعوبة على ليفربول بعدما تلقى البديل ديوجو جوتا البطاقة الحمراء في الدقيقة 69.

وتمكن توتنهام من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق جويل ماتيب، لاعب ليفربول، الذي سجل الهدف بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أرسنال، وتوقف رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وأصبحت هذه هي الخسارة الأولى لليفربول في الدوري هذا الموسم حيث تعادل في مباراة وفاز في خمس. في المقابل، حافظ توتنهام على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم حيث حقق انتصاره الخامس في الدوري مقابل التعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى ولم يكن هناك أي خطورة على المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء حيث دخل الفريقان في صراع على السيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

وبمرور الوقت بدأ توتنهام في فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب، ليضطر لاعبو ليفربول للتراجع لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 13 عندما مرر لويس دياز الكرة إلى أندرو روبرتسون داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمررها إلى كودي جاكبو على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية تصدى لها جوليلمو فيكاريو حارس توتنهام لترتد إلى روبرتسون الذ سدد كرة قوية حولها الحارس مرة أخرى لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة استحوذ توتنهام على الكرة ولكنه فشل في اختراق دفاع ليفربول أو شن أي هجمات خطيرة، في المقابل اعتمد ليفربول على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة، ولكنه فشل هو الآخر في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرمى.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت ضربة موجعة لفريق ليفربول بعدما تلقى كورتيس جونز البطاقة الحمراء لتدخله العنيف على يفيس بيسوما.

بعدها فرض توتنهام سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم. وفي الدقيقة 30 سدد جيمس ماديسون، لاعب توتنهام، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أليسون بيكر، حارس ليفربول ببراعة.

وفي الدقيقة 34 سجل ليفربول هدفا ألغاه الحكم عندما مرر محمد صلاح الكرة من الناحية اليمنى إلى لويس دياز الذي انطلق بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

وفي الدقيقة 36 سجل توتنهام هدف التقدم عندما استلم ريتشارليسون الكرة في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية قابلها هيونج مين سون بتسديدة إلى داخل المرمى.

وكاد ريتشارليسون أن يسجل الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 40 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول في الناحية اليسرى ليسدد الكرة لحظة سقوطه لكن أليسون تصدى لها على مرتين.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل ليفربول هدف التعادل عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام هيأها فيرجيل فام دايك برأسه لتصل على كودي جاكبو حيث استلمها على حدود منطقة الست ياردات وسدد كرة قوية عانقت الشباك. ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط لثاني، فرض فريق توتنهام سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليفربول لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد توتنهام أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 عندما سدد جيمس ماديسون كرة قوية من على حدود منطقة الجزء ولكن أليسون بيكر تألق وحولها لركلة ركنية بأطراف أصابعه، ولكنها لم تستغل.

وعاد أليسونه بيكر لإنقاذ ليفربول من تلقي هدف ثاني في الدقيقة 51 عندما سدد هيونج مين سون كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء حولها بيكر بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل. وفي الدقيقة 59 سجل توتنهام هدف ألغاه الحكم عندما استلم ريتشارليسون كرة خلف مدافعي ليفربول في الناحية اليسرى ليدخل منطقة الجزاء حيث مرر كرة عرضية قابلها سون بتسديدة إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل ريتشارليسون.

وفي الدقيقة 69 تلقى ليفربول ضربة كوجعة أخرى بطرد البديل ديوجو جوتا إثر تلقيه الإنذار الثاني في ظرف دقيقتين فقط عقب تدخله العنيف على ديستيني أودوجي.

بعدها، تراجع لاعبو ليفربول بالكامل لحدود منطقة جزائهم من أجل الحفاظ النتيجة وصد هجمات فريق توتنهام، الذي تقدم بكل ما يملك من لاعبين بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل توتنهام هدف الفوز عندما مرر بيدرو بورو كرة عرضية من الجانب الأيمن حاول جويل ماتيب إبعاد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك