محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة

مصطفى الملاح:
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 4:09 م

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الاثنين، أعمال إنشاءات مستشفى الشهداء الجديدة على مساحة تزيد عن 21 ألف متر، وبتكلفة إجمالية مليار و300 مليون جنيه للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ، اللواء وحيد الحضري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، الدكتور محمد فوزى وكيل وزارة الصحة، المهندس رشدى عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية.

وتابع المحافظ، خلال تفقده، الموقف التنفيذي لحجم الأعمال واستمع لشرح تفصيلي من أحد مهندسي الموقع عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها وآلية تنظيم العمل، وجار تنفيذ أعمال صب الخرسانات بموقع المستشفى والتي تضم 5 غرف عمليات و31 سريرا بقسم الغسيل الكلوي و24 بحضانات الأطفال و41 أسرة بقسم العناية المركزة و21 بأقسام العيادات الخارجية بإجمالي 223 سريرا.

ووجه المحافظ بتذليل جميع العقبات والتنسيق الكامل بين كل الجهات لسرعة إنهاء المشروع وتحقيق نسب إنجاز مرضية على أرض الواقع، معربا عن سعادته بتواجده وسط حجم هذا المشروع الطبي الضخم، والذى سيعد صرحا طبيا، وإضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة؛ ما يساهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم.

كما تفقد محافظ المنوفية الأعمال الإنشائية للمول التجاري متعدد الطوابق والمقام على مساحة 300 متر، مكون من 33 محلا تجاريا بتكلفة 18 مليون جنيه، حيث جار الانتهاء من الأعمال الخرسانية للمول، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء أسواق ومواقف حضارية بديلة عن الأسواق والمواقف العشوائية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المدينة.

ووجه المحافظ بتسريع معدلات الأداء والعمل بالتوازي في البدء في إجراءات طرح المحلات لتعظيم موارد المحافظة، لافتا إلى أهمية مشروعات الأسواق في توفير فرص العمل للشباب والمواطنين وإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم وتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لتوفير حياة كريمة.

واختتم محافظ المنوفية جولته، بتفقد آخر مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع محطة معالجة سلامون بحري والمقامة على مساحة 5 أفدنة وبطاقة استيعابية حاليا 20 ألف متر مكعب في اليوم، وجار أعمال التوسعات بطاقة 20 ألف متر مكعب في اليوم لتصبح القدرة الحالية 40 ألف متر مكعب في اليوم والمستقبلية بطاقة 60 ألف متر مكعب في اليوم.

ويخدم المشروع حاليا مدينة الشهداء وقرى سلامون بحري - سلامون قبلي - كفر عشما - العراقية- كفر الجلابطة - منشأة السادات - نادر - جزيرة الحجر، على أن تستوعب التوسعات قرى عشما - كفر دنشواي- زاوية الناعورة - كفر حجازي مع تخفيف الضغط على المرحلة القائمة من المحطة.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة الدورية وتذليل العقبات لكل المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها، وخاصة خطة التطوير ورفع كفاءة الطرق لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك