فيجو يطالب بدعم إنفانتينو في انتخابات «الفيفا» - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيجو يطالب بدعم إنفانتينو في انتخابات «الفيفا»

أ ش أ
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 7:17 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 7:17 م

 

أ ش أ طالب لويس فيجو لاعب الكرة البرتغالي المعتزل اليوم /الجمعة/ بدعم ترشح السويسري جياني إنفانتينو، السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة "لخبرته وعمله الجاد وأمانته".

وذكر الموقع الرسمى لوكالة الأنباء الإسبانية أن فيجو أوضح عبر صفحته بموقع التواصل الأجتماعى (فيس بوك) "جياني إنفانتينو يعرف كرة القدم من الداخل ومن الخارج، وخبرته وتنافسيته وعمله الجاد وأمانته تجعل منه المرشح الأفضل لرئاسة الفيفا".

وأبرز فيجو أن إنفانتينو يقدم أسلوبا جديدا ورؤية لعملية تحتاج إلى شفافية ومناقشة أفكار وليس إلى تحركات سياسة خالصة وهجوم شخصي، وذكر بأن جيانى يملك خبرة في معالجة تحديات كبيرة دون إغفال الصعوبات التي تواجهها الاتحادات الصغيرة .

وأضاف لويس أنه يعرف جيانى منذ أعوام وحظيت معه بفرصة فى تبادل الكثير من الأفكار عندما كنت مرشحا حيث نتشارك فى نفس الرؤية ولدينا العديد من المشروعات والأفكار التي نتقاسمها .

وصرح نجم برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلانو السابق بدعمه للسويسري، وطالب كل من يصوتون في الانتخابات المقبلة بمساندته .

وأضاف "إنه لن يخيب أمل كرة القدم".

تجدر الأشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية للفيفا ستجرى في 26 فبراير المقبل بسويسرا، حيث يواجه إنفانتينو كلا من ميشيل بلاتيني وجيروم شامبين وعلي بن الحسين والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وطوكيو سيكوالي وموسى بيليتي .

وتأتي هذه الانتخابات بعد استقالة بلاتر من المنصب مطلع يونيو الماضي، عقب إعادة انتخابه لولاية خامسة، إزاء اعتقال العديد من قيادات الفيفا في إطار تحقيقات فساد يقف ورائها مكتب التحقيقات الأمريكي (إف بي آي) .

وكان فيجو تقدم بطلب ترشح للانتخابات السابقة، لكنه سحبه قبل إجرائها بسبب عدم ثقته في تحلي العملية بالشفافية الكافية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك