قبل 10 أيام من الانتخابات.. ترامب يستغل «فضيحة» الرسائل الإلكترونية لـ«كلينتون» - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل 10 أيام من الانتخابات.. ترامب يستغل «فضيحة» الرسائل الإلكترونية لـ«كلينتون»

هيلارى وترامب
هيلارى وترامب
ميامي - الفرنسية
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 3:29 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 3:29 م

كثف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، السبت، انتقاداته لنزاهة هيلاري كلينتون، مستغلا تحريك مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) قضية الرسائل الشخصية لوزيرة الخارجية السابقة مع أن هذه القضية أغلقت في يوليو.

لكن معسكر كلينتون الذي فاجأه إعلان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، العثور على رسائل جديدة سيدقق فيها المحققون، شن هجوما مضادا واتهمه بنشر شائعات لا أساس لها قبل عشرة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب في تجمعين انتخابيين، أمس السبت، في جولدن بولاية كولورادو، ثم في فينيكس في أريزونا "إنها أكبر فضيحة سياسية منذ (فضيحة) ووترجيت وكلنا نأمل في إحقاق العدل".

وقال ترامب إن "التصويت لكلينتون يعني تصويتا لإخضاع دولتنا للفساد العام". واتهم كلينتون بأنها وعدت وزيرة العدل الحالية لوريتا لينش بإبقائها في منصبها إذا أسقطت الملاحقات ضدها.

وأضاف "عندما نربح في الثامن من نوفمبر سنذهب إلى واشنطن ونقوم بالتطهير"، وذلك بعدما خصص الجزء الأكبر من خطابه لإدانة الطبقة السياسية الحاكمة و"النظام المزور".

وقبيل خطاب ترامب في فينيكس، أعلن والد كايلا مولر الشابة التي تعمل في المجال الإنساني وخطفت في سوريا في أغسطس 2013 وقتلت في فبراير 2015 خلال احتجازها لدى تنظيم "داعش"، تأييده لقطب العقارات الثري.

- كلينتون تهاجم مكتب التحقيقات الفيدرالي -
بعيد خطاب ترامب، قالت هيلاري كلينتون في تجمع في دايتونا بيتش بولاية فلوريدا (جنوب شرق) "من الغريب أن ينشر شيء كهذا، بمعلومات قليلة جدا قبل وقت قصير جدا من الانتخابات".

وأضافت أن "الأمر ليس غريبا فحسب، بل غير مسبوق ويثير قلقا عميقا لأن الناخبين يستحقون الاطلاع على الوقائع بمجملها. لذلك اتصلنا بالمدير كومي ليوضح كل شيء فورا ويكشف كل شيء".

وكان جيمس كومي أرسل الجمعة رسالة من ثلاث فقرات إلى مسؤولين في الكونجرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون، لإبلاغهم بالعثور على رسائل قد تكون "مناسبة" للتحقيق الذي أغلق في يوليو حول كلينتون.

وذكرت وسائل إعلام أن هذه الرسائل الجديدة التي لم يعرف مضمونها، عثر عليها في كمبيوتر محمول لهوما عابدين وزوجها أنتوني وينر. وهذه السيدة القريبة من كلينتون وتعمل في فريقها في وزارة الخارجية، انفصلت في أغسطس عن زوجها الذي يخضع لتحقيق منفصل لإرساله رسائل ذات طابع جنسي إلى قاصرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك