مفوض أوروبي: بروكسل ترغب في بقاء ميركل في منصب المستشارية حتى نهاية الدورة التشريعية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوض أوروبي: بروكسل ترغب في بقاء ميركل في منصب المستشارية حتى نهاية الدورة التشريعية

برلين/أوسنابروك- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 3:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 3:09 م

دعا المفوض الأوروبي لشؤون الميزانية جونتر أوتينجر، لبقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في منصب المستشارية حتى نهاية الدورة التشريعية الحالية.

وقال أوتينجر، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل حتى الآن، اليوم الثلاثاء، لإذاعة جنوب غربي ألمانيا "إس دابليو أر": "نرغب في بروكسل أن تتم المستشارة أعوامها الثلاثة"، مؤكدا أن ميركل تتمتع بالثقة داخل الاتحاد الأوروبي "بدءا من صوفيا حتى لشبونة، ومن دبلن حتى أثينا".

يُذكر أن المستشارة الألمانية أعلنت أمس الاثنين تخليها عن الترشح مجددا لرئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي في المؤتمر الاتحادي للحزب المنتظر في شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد الخسائر التي منى بها حزبها في الانتخابات المحلية بولاية هيسن.

وأشار المفوض الأوروبي إلى أنه لا يرى أي جانب سلبي في الفصل بين منصب رئاسة الحزب والمستشارية، لافتا إلى أن ذلك سيعود بالنفع على الديمقراطية داخل الحزب، كي يتسنى الاختيار بين عدة أشخاص لمنصب رئاسة الحزب.

وأكد أوتينجر، في تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم، أنه لا يرى خطر حدوث فقدان للسلطة بالنسبة للمستشارة، قائلا: "أتوقع العكس"، موضحا أنه يمكن لميركل بعد رحيلها عن قيادة الحزب التركيز تماما على منصب المستشارية.

وأضاف المفوض الأوروبي قائلا: "يتعين على الاتحاد المسيحي بأكمله دعمها في ذلك"، مؤكدا بقوله: "إننا بحاجة حاليا لمستشارة غير مثقلة بالأعباء، لا سيما من أجل المهام الأوروبية الكبرى".

يُذكر أن الاتحاد المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الائتلاف الحاكم في ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك