وزير التعليم: خريجو مبادرة 1000 مدير مدرسة باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: خريجو مبادرة 1000 مدير مدرسة باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 8:47 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 8:47 م

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم الإثنين، اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية.

وجاء ذلك بحضور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

وأكد حجازي، أنه تم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، حيث تم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، مشيرًا إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس، والارتقاء بأدائها.

وأوضح الوزير، أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديري المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.

و أكد حجازي، أن الوزارة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات من بينها إصدار قرار وزاري لتعيين هؤلاء المديرين، موجهًا مديري المديريات التعليمية بتأهيل المدارس التي ستشهد تعيين المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية، وسرعة توزيعهم على مدارس الجمهورية.

كما شدد أيضا على أهمية تقديم كل سبل الدعم لهم من قبل مديري الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.

وفي إطار آخر أكد حجازي، ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب، باعتباره من أهم الأهداف السامية للتعليم، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ حقيبة تدريبية بداية شهر نوفمبر المقبل تحت عنوان "دور المدرسة في تفعيل المواطنة لدى الطلاب" والتي تستهدف مديري المدارس، والمعلمين والاخصائيين الاجتماعيين، ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، وتتضمن التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية، ومعنى المواطنة، والايجابية، وممارسة الحقوق، فضلا عن تنفيذ المتدربين خطة تنفيذية لتطبيق ما تم التدريب عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك