الدفاع الروسية تعلن عن تقدم وتحرير بلدات في دونيتسك بالكامل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع الروسية تعلن عن تقدم وتحرير بلدات في دونيتسك بالكامل

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 2:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 2:03 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن تحرير قرى بيلوغوروفكا وبيرشي ترافنيا، في جمهورية دونيتسك الانفصالية بالكامل، مشيرة إلى تصفية ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا، وتدمير 4 مدرعات قتالية.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام روسية، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، إن «الطيران الميداني والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية للقوات المسلحة الروسية، تواصل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا».

وأشار إلى «قصف 79 وحدة مدفعية من القوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، ومناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 157 مقاطعة، في إطار العملية الخاصة».

ولفت إلى «القضاء على ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا، وتدمير 4 مركبات قتالية مصفحة، و3 منصات مدفعية ذاتية الدفع، و6 مركبات».

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن الوزارة ستولي اهتماما خاصا، العام المقبل، للبناء في صالح القوات النووية.

وقال شويجو خلال اجتماع لقادة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء: «عند إعداد قائمة بمشاريع البناء الشامل لعام 2023، سيولى اهتمام خاص للبناء لصالح القوات النووية الاستراتيجية».

وأشار إلى أهمية الحفاظ على نهج متوازن؛ لتخطيط البناء ضمن أموال الميزانية المخصصة، لتشغيل مرافق البنية التحتية بالتزامن مع توريد الأسلحة والمعدات العسكرية.

ولفت إلى أن القوات الروسية تعمل على اختبار طرق جديدة، لاستخدام القوات الصاروخية والمدفعية؛ بما في ذلك استخدام الطائرات المسيرة، خلال العملية الخاصة في أوكرانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك