تركيا تواصل عملياتها في عفرين.. وأنباء عن سيطرتها على إحدى القرى - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا تواصل عملياتها في عفرين.. وأنباء عن سيطرتها على إحدى القرى

تركيا تواصل عملياتها في عفرين.. وأنباء عن سيطرتها على إحدى القرى
تركيا تواصل عملياتها في عفرين.. وأنباء عن سيطرتها على إحدى القرى
القاهرة- د ب أ
نشر في: الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:44 م

واصلت تركيا، اليوم الأربعاء، عملياتها المكثفة في منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال غرب سوريا، وسط أنباء عن أنها نجحت في تثبيت سيطرتها على قرية شنكال شمال غربي المنطقة.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، بأن المدفعية التركية واصلت اليوم قصف أهداف للمسلحين الأكراد في المنطقة، كما وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية كليس الحدودية تمهيدا للعبور إلى الداخل السوري لتعزيز القوات المشاركة في العملية.

وكان الجيش التركي، أعلن مطلع الأسبوع الماضي، إطلاق عملية للقضاء على "الإرهابيين" في عفرين، تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلو متر في شمال سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تتواجد في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة تجددت منذ فجر اليوم بين القوات التركية والقوات الموالية لها من جانب، وبين الوحدات الكردية من جانب آخر، مضيفا أن القوات التركية تمكنت من تثبيت سيطرتها على قرية شنكال بعد فشلها عدة مرات.

ومع هذا التقدم تكون قوات عملية "غصن الزيتون"، كما تسميها تركيا، قد سيطرت على 12 قرية على الأقل وعدد من التلال في منطقة عفرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك