رئيس مشروعات النواب: طالبنا وزير التموين بوضع تسعيرة جبرية.. ومصيلحي وعد بدراسة الأمر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مشروعات النواب: طالبنا وزير التموين بوضع تسعيرة جبرية.. ومصيلحي وعد بدراسة الأمر

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 31 يناير 2019 - 10:00 م | آخر تحديث: الخميس 31 يناير 2019 - 10:00 م

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، إن اللجنة عرضت على الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية، تطبيق التسعيرة الجبرية على بعض السلع الخاصة بمحدودي الدخل، للتيسير عليهم، وذلك خلال الاجتماع به في البرلمان، اليوم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أنه يجب أن تكون هناك رؤية من الحكومة، بخصوص التعامل مع الأسعار المرتفعة، موضحًا أن الدستور ينص على آلية السوق الحر القائمة على العرض والطلب، إلا أنه استثنى الحالات الطارئة ولفترة زمنية محدودة.

وذكر بأن «مصيلحي»، رد بأن الدستور يمنع وضع تسعيرة جبرية، ولكن يجوز للوزير المختص تنظيم الأسعار لمحدودي الدخل، ولفترات زمنية محددة، من خلال إصدرار قرار وزاري وعرضه على مجلس الوزراء، ثم البرلمان.

وتابع: «أعتقد فعلًا أن هذه الآلية عفا عليها الزمن وتخالف آليات السوق الحر، ولكننا نعيش وضع استثنائي، ويجب الاهتمام بمحدودي الدخل وزيادة التيسير على المواطنين».

وأوضح أن هذه الفكرة لن تستمر طوال الوقت، ولكن ستحدد بمدة زمنية، حتى لا يتم مخالفة الدستور، وسيتم تحديد سلع معينة، مشيرًا إلى رد «مصيلحي»، بأنه سيتم دراسة هذا الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك