محافظ الغربية يشارك في حفل إفطار جماعي لدعم أطفال متلازمة داون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يشارك في حفل إفطار جماعي لدعم أطفال متلازمة داون

علاء شبل
نشر في: الأحد 31 مارس 2024 - 10:17 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 10:17 م

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته مؤسسة الفلك الخيرية لدعم أطفال متلازمة داون للعام الثاني على التوالي، وذلك برعاية الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها.

وقال "رحمي"، في كلمته خلال الحفل: "الشكر لله عز وجل على نعمه التي لا تحصى وعلى نعمة مهارات الأطفال الذين شهدناهم اليوم والشكر والتقدير الأزلي للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسس الجمهورية الجديدة، الذي يهتم بكل فرد في المجتمع واهتمامه بأبطال ذوي الهمم الذي يدل على تقديره الكامل للأبطال".

وأضاف المحافظ: "أتقدم بالشكر لنيابة الأنبا بولا على الدعوة الكريمة التي سعدنا بها ولتواجدنا وسط كوكبة كبيرة من القيادات العسكرية والتنفيذية والرياضية والإعلامية وأبناء الغربية الذين يرفعون اسمها في كل مكان ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب والشيوخ".

واعرب المحافظ، عن سعادته البالغة بالمواهب الخاصة بأبطال ذوي الهمم الذي شاهدها اليوم، مؤكدًا أن مصر بلد عظيمة من حيث الحضارة والموقع والتاريخ والأهل، مشيرًا إلى أنها بلد ليس لها مثيل في العالم فيجب أن يفتخر بها الجميع لا سيما أن حضارتها ونيلها ومواردها الطبيعية والبشرية فريدة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن أهل مصر من مسلمين ومسيحين جميعهم يد واحدة، مضيفًا أن رمضان هذه السنة جاء مختلفا ومميزًا فحمل معه العديد من الاحتفالات، الأزهر وانتصارات العاشر من رمضان، وعيد الأم واليوم بذوي الهمم.

وأضاف: "أشعر بالفخر كوني مصري، أجلس اليوم بين مصريين جمعهم صيام رمضان والصيام الكبير، وبين ملائكة متلازمة داون الذين نجتمع اليوم معهم لنفرح سويا بمواهبهم المبهرة".

من جانبه، وجه الأنبا بولا، الشكر لله: "الحمد لله الذي جمعنا اليوم في هذه الأيام المباركة، والتي تجمع صيام شهر رمضان مع الصوم الكبير للأقباط، شكر لله الذي جمعنا حول هدف مقدس وهو خدمة ملائكة متلازمة داون".

كما وجه كلمة شكر لكل من شارك في نجاح هذا المشروع، وعلى رأسهم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الذي ظل يتابع ويدعم بشكل دوري المشروع لتلبية كل احتياجات الأبطال.

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيلم وثائقي عن مبنى الفلك، وتقديم عدة فقرات من أبطال الفلك إلى جانب التقاط الصور التذكارية مع الأطفال، وذويهم وتفقد معرض المنتجات الذي نفذته المؤسسة.

وحضر الحفل كل من "الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء صلاح نبيل رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية، العميد هشام خورشيد مدير مكتب المخابرات الحربية بالغربية، العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الإعلامي أحمد شوبير، الفنان محمد ثروت، لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية من أبناء محافظة الغربية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك