الإمارات عن استضافة كأس السوبر المصري: أصبحنا عاصمة رياضية عالمية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات عن استضافة كأس السوبر المصري: أصبحنا عاصمة رياضية عالمية

الشروق
نشر في: الإثنين 31 يوليه 2023 - 4:39 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2023 - 4:39 م

عبّر عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته باستضافة الإمارات لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتي ستشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة، هم أبطال الدوري والرابطة وكأس مصر ووصيف بطل الدوري.

وأكد العواني اعتزاز المجلس باستمرار الشراكة مع المتحدة للرياصة، وبما أفضى إلى هذا التعاون المثمر في جعل أبوظبي بمثابة موطن جديد للسوبر المصري، والذي يأتي انسجامًا مع العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقال العواني في تصريحات رسمية: "تعد بطولة السوبر المصري للأبطال ضمن أولويات اهتمام مجلس ابوظبي الرياضي في تنظيمه للفعاليات، لاسيما وأن هذه الأولويات مبنية على الشراكة المتينة التي تجمع أبوظيى الرياضى بالشركة الراعية والاتحاد المصري لكرة القدم، ولطبيعة العلاقة المتميزة بين كرة القدم الإماراتية ونظيرتها المصرية والضاربة في جذورها".

وأضاف: "حين نشير إلى نحو عاصمة عالمية للرياضة، وجاذبة للفاعليات الرياضية الإقليمية والعالمية، نترجم ذلك واقعاً، وعندما يحين موعد السوبر المصري، فإنه تأكيد لما نسعى إليه، كما أن النجاحات الكبيرة للنسخ الست السابقة، عمقت الفكرة لدينا بأن تكون البطولة هذه المرة بشكلها الأكبر والأوسع وأن تضم اربعة فرق وفق نظام جديد".

واختتم الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلاً: "نرحب من جديد بالأشقاء المصريين في أبوظبي، كما نزف التهنئة لعشاق كرة القدم والجالية المصرية في الإمارات أن بإمكانهم هذه المرة الاستمتاع بفرقهم المفضلة لأسبوع كامل وليس لمدة 90 دقيقة فقط".

وأبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصرى للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتبارًا من هذا العام 2023.

وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، والثامنة، والتاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك