مصدر بالتعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:21 ص

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل، وتعكف كنترولات الثانوية العامة حاليا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتصحيح ورصد الدرجات والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.

وأضاف المصدر لـ "الشروق"، إنه تتم مراجعة النتيجة ككل عقب الانتهاء منها للتأكد من حصول كل طالب علي حقه كاملا، بالإضافة إلى مراجعة كاملة لبيانات الطلاب، وأكد عدم صحة ما يتردد على صفحات الغش من تسريب نتيجة الثانوية العامة مقابل دفع مبالغ مالية من الطلاب للحصول على النتيجة، مضيفا أن كنترولات الثانوية العامة مؤمنة ولا يستطيع أحد الحصول على النتيجة أو تسريب أي نتائج منها.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع ارتفاع نسبة النجاح هذا العام لارتفاع نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها، والتي أعلنت الوزارة عن نسب النجاح بها.

وبلغت نسبة النجاح هذا العام في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪، ونسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪ ، ونسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪، ونسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية ٩٧.٨٨٪، وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك