فيديو.. «القوى العاملة»: نحرص على تقنين أوضاع العمال المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القوى العاملة»: نحرص على تقنين أوضاع العمال المصريين بالخارج

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 9:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 9:33 ص

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة تحرص على تقنين أوضاع العمال المصريين بالخارج خاصة في دول الخليج مثل: المملكة العربية السعودية، وقطر، عن طريق المستشارين العماليين، معتبرًا ذلك مهمة رئيسية للوزارة.

 

وأضاف «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم»، الذي يُعرض على فضائية «الحياة»، مساء أمس الثلاثاء، أن النواحي الاقتصادية في دول الخليج أصبح بها شيء من الرعاية الخاصة بالمناخ الاقتصادي في هذه الدول، ما يتطلب التخلص من العاملة غير المقننة، سواء مصرية أو غير مصرية.

وأشار إلى الاتفاق مع هذه الدول على الحصول على مهلة لتقنين أوضاع العمالة المصرية وتوفيقها، أو إعادتها إلى مصر بشكل لائق، قائلًا: "لدينا قنوات اتصال مباشرة مع وزارء القوى العاملة في كل الدول العربية؛ لحماية العمالة المصرية".

ولفت إلى التعاون مع رئيس الوزراء الأرني، ووزير القوى العاملة الأردني؛ لتقنين أوضاع العمال المصريين هناك ضمن مشاورات اللجنة العليا المصرية الأردنية.

وطالب أي عامل مصري في أي بلد عربي وضعه غير مقنن، بالتوجه إلى السفارة المصرية هناك؛ لمقابلة المستشار العمالي، مؤكدًا بذل الكثير من الجهود لتقنين أوضاعهم بقد الإمكان، أو إعادتهم إلى مصر حفاظًا على كرامتهم.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك