7 مواقف كسرت فيهم الأميرة ديانا التقاليد الملكية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 مواقف كسرت فيهم الأميرة ديانا التقاليد الملكية

منار محمد
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:17 ص

منذ ارتباط اسمها بالأمير تشارلز الأبن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، كان على الأميرة ديانا اتباع التقاليد الملكية، حيث إن العائلة المالكة البريطانية صارمة في هذا الأمر وتحاول الحفاظ على البروتوكول، إلا أن ديانا كسرت هذه التعليمات في بعض المواقف وهذا ما جعلها تدخل في خلافات مع الملكة.

ومع حلول الذكرى الـ23 لوفاتها، ترصد "الشروق" بعض المواقف التي كسرت فيها الأميرة ديانا التقاليد الملكية- حسبما ذكرتها مجلة "جود هاوس كيبينج" الأمريكية الخاصة بالمرأة.

- العمل خلال الخطوبة

عملت ديانا كمعلمة بمرحلة رياض الأطفال في لندن خلال فترة خطوبتها من الأمير تشارلز، وكانت تلك المرة الأولى التي تكسر فيها التقاليد الملكية.

 

- خاتم زواج متاح للجمهور

خواتم الزواج الملكية تصنع بالطلب ولكن ديانا خلال الخطوبة اختارت خاتم من كتالوج مجوهرات Garrard وكان ذلك كسرا واضحا للتقاليد لأن الخاتم الذي ارتدته كان متاحًا للجمهور والعائلة تمنع ذلك إلا أن زوجة تشارلز أصرت وحصلت عليه.

 

وحينما تزوج الأمير ويليام الابن الأكبر للراحلة، طلب من كيت ميدلتون أن ترتدي خاتم زواج والدته تكريمًا لها وسعر الخاتم حاليًا وصل إلى خمسمائة ألف دولار.

 

- اخطأت في اسم زوجها

في عام 1981، ارتكبت ديانا خطائًا في مراسم زفافها، حيث نطقت اسم زوجها بالخطأ وصاحب ذلك رفضها قول إنها "ستطيع تشارلز" أثناء عهود الزفاف ولكن الأمير حاول عدم جذب الانتباه في هذا الموقف.

وسارت كيت ميدلتون على نهج "حماتها"، فطلبت من ويليام حذف بند أنها ستطيعه من عهود زواجهم، وفعلت ميجان ماركل زوجة الأمير هاري الأمر ذاته.

 

- الولادة خارج القصر الملكي

كسرت ديانا القواعد أيضًا حينما قررت الولادة خارج القصر الملكي وكان هذا أمرًا مرفوضًا إلا أنها أصرت وبالفعل ولدت الأمير ويليام عام 1982 في مستشفى سانت ماري ثم الأمير هاري عام 1984 في نفس المستشفى.

 

اتبعت كيت تقاليد الأميرة ديانا وأنجبت أطفالها الثلاثة في نفس المستشفى والجناح ذاته.

 

- أصرت على تعليم أطفالها بالمدارس

تعليم الأطفال في العائلة الملكية كان يتم داخل القصر على يد مربية خاصة ولكن ديانا أصرت أن يذهب ويليام إلى المدرسة مثل عامة الشعب ليصبح بذلك أول وريث للعرش يلتحق بالمدرسة.

 

- تجنبت قواعد الملكية في طفولة أبنائها

كانت ديانا تحاول أن تمنح أطفالها حياة عادية، فأخذتهم للمطاعم والملاهي وسمحت لهم بارتداء الجينز وقبعات البيسبول وركوب الدراجات والوقوف في الطوابير مثل أي شخص عادي وكان كل ذلك ممنوعًا في العائلة.

 

- ارتدت الأسود

لا يرتدي أفراد العائلة الملكية الملابس باللون الأسود إلا خلال الحداد أو حضور الجنازات إلا أن الأميرة ديانا كسرت هذه القاعدة وظهرت بالأسود في مناسبات عامة عدة مرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك