أمين الجامعات الخاصة: الحد الأدنى لكليات الطب انخفض هذا العام بنسبة 8% - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الجامعات الخاصة: الحد الأدنى لكليات الطب انخفض هذا العام بنسبة 8%

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 5:55 م
قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إن المجلس يعمل على تلبية احتياجات وراحة أولياء الأمور والطلاب بما تسمح به درجاتهم والأماكن المتاحة في الجامعات، مشيرًا إلى أن الحدود الدنيا للكليات انخفضت مع انخفاض المجاميع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الحد الأدنى لكليات الطب بالجامعات الخاصة هذا العام بلغ 87% مقارنة بـ95% العام الماضي، موضحًا أنه انخفض بنسبة 8%.

وأرجع انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية عن الجامعات الخاصة؛ إلى أن معظم الجامعات الأهلية موجود في أماكن متطرفة وبعيدة، مؤكدًا أن انخفاض مصروفاتها يعتبر وسيلة لجذب الطلاب من أجل الانضمام إليها.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية سيكون مماثلًا للجامعات الخاصة بعد استقرار الأوضاع وزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بها بعد مرور نحو أربع أو خمس سنوات.

وأوضح أن المجلس يحدد الحد الأدنى للجامعات الخاصة والأهلية بعد حساب عدد الطلاب والأماكن المتاحة والحد الأدنى الذي حددته الحكومة، لافتًا إلى أن الالتحاق بكليات الطب بالجامعات الخاصة متاح أمام 15 ألف طالب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك