31 أغسطس.. نشرة الشروق الاقتصادية: الذهب يرتفع 26 جنيها والبورصة تهوي دون 10 آلاف نقطة - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

31 أغسطس.. نشرة الشروق الاقتصادية: الذهب يرتفع 26 جنيها والبورصة تهوي دون 10 آلاف نقطة

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 5:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 5:09 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

الذهب يرتفع 26 جنيها رغم التراجع العالمي بسبب زيادة الطلب المحلي
أرجعت الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع أسعار الذهب محليا بـ 26 جنيها رغم الانخفاض العالمي الكبير، إلى ارتفاع حجم الطلب في السوق المحلي بفارق كبير عن حجم المعروض، بالإضافة إلى تحديات تلبية الفجوة عن طريق الاستيراد وتلبية حجم الطلب الحالي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
البورصة تهبط أسفل 10 آلاف نقطة مجددا
هبطت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، بصورة ملحوظة، مندفعة تحت مستوى 10 آلاف نقطة مجددا، في سيناريو متكرر من الصعود ثم هبوط يبدو إنه جني أرباح، بعد خسائر كبيرة على مدار أشهر سابقة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
ارتفاع صادرات مصر من مواد البناء إلى 3.6 مليار دولار خلال 6 شهور من 2022
ارتفعت صادرات مصر من مواد البناء بنسبة 20% خلال النصف الأول من 2022، لتسجل 3.693 مليار دولار في مقابل 3.08 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021، بنسبة نمو قدرها 20%.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
حجم توريد القمح المحلي بلغ 4.2 مليون طن.. والاحتياطي يكفي 7 أشهر
أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن حجم توريد القمح المحلي بلغ 4.2 مليون قمح محلي، تضمنت 150 ألف طن تقاوي؛ منوهًا بغلق باب التوريد غدًا الخميس.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
مد مهلة الإعفاء من فروق الأسعار لمن يتقدم لحذف أفراد زائدة على بطاقته
أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريًا، بمد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من دفع غرامات فروق الأسعار، لمن يتقدم من تلقاء نفسه لحذف الأفراد الزائدة على بطاقته التموينية لمدة شهر إضافي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
محيي الدين: أفريقيا بحاجة لأدوات تمويلية مبتكرة في مجال العمل المناخي
أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخيCOP27، ضرورة وضع إطار مالي متكامل يسهم في تعزيز شراكات القطاع العام والخاص وتسريع وتيرة العمل المناخي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
التوعية والتمكين الاقتصادى للفقراء وراء تراجع معدل الإنجاب فى مصر
تلقت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، تقريرا مفصلا عن مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع «2 كفاية»، وتضمن التقرير عرضا لإنجازات المشروع منذ انطلاقه فى مايو 2018 وحتى نهاية أغسطس 2022، مشيرة إلى أن المشروع يأتى ضمن برامج الوزارة لتحقيق رؤيتها فى كفالة حقوق كل طفل فى الحصول على الرعاية الصحية اللازمة والتغذية الجيدة والتعليم المتاح للجميع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
فيليب موريس مصر تُغير اسم المُصنع لجميع منتجاتها من السجائر إلى (صنع في مصر بالشركة المتحدة للتبغ)
أعلنت شركة فيليب موريس مصر عن تغيير اسم المُصنع المطبوع على كافة منتجاتها من سجائر "مارلبورو" بكافة أنواعها، و"ميرت" بكافة أنواعها، وL&M بكافة أنواعها، إلى "صنع في مصر بالشركة المتحدة للتبغ"، وذلك بعد حصول الشركة المتحدة للتبغ على رخصة لإنتاج السجائر التقليدية والإلكترونية في مصر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
وزير التموين: أهلا مدراس يقدم تخفيضات كبيرة على جميع المستلزمات
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معرض أهلا مدراس، يقدم تخفيضات كبيرة على مستلزمات المدارس، من كراسات وكشاكيل وأقلام، إضافة إلى الزي المدرسي، والنظارات، وبعض المواد الغذائية مثل الألبان بتخفيضات كبيرة، كما أنه يتميز بأن أكثر من 70% من المعروضات محلية الصنع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
تحذير من حماية المنافسة بشأن الإشارة السعرية لبعض السلع والمنتجات: جريمة يعاقب عليها القانون
في إطار قيام جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بممارسة دوره المنوط به في متابعة الأسواق، فقد تم رصد العديد من التصريحات الإعلامية لبعض المسئولين في الاتحادات والغرف الخاصة بالسلع والخدمات تشير لارتفاع الأسعار سواء بتحديد سعر محدد أو نسبة مئوية للزيادة، وهو الأمر الذي يشكل مخالفة لأحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك