سويلم: لا تغيير في نظام الدوري.. واستدعاء لاعبي الأهلي للمنتخب غير ضروري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سويلم: لا تغيير في نظام الدوري.. واستدعاء لاعبي الأهلي للمنتخب غير ضروري

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2023 - 2:50 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2023 - 2:50 م

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية المحترفة، عدم تغيير نظام بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل.

العديد من الأصوات اقترحت في الفترة الأخيرة تغيير نظام الدوري المصري لدوري الدور الواحد من أجل حل أزمة ضغط المباريات المتوقع في الموسم الجديد بسبب الأجندات الخارجية للأندية، بالإضافة لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية مطلع العام الجديد في كوت ديفوار.

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «ETC»: «الدوري سيقام بنظامه المعتاد بمشاركة 18 ناديا على دورين، رغم الضغط الكبير بسبب كثرة البطولات خلال الموسم المقبل».

وأضاف: «الأسبوع المقبل سيشهد تحديد موعد قرعة الدوري الذي سينطلق خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، وسيكون هناك احتفالية خاصة للبطولة يوم 7 من الشهر المقبل».

وأوضح: «أرتبط بعلاقة مميزة مع اتحاد الكرة ونسعى كرابطة لإيجاد مصادر دخل جديدة للأندية، وهدفنا تقديم بطولة الدوري بشكل جيد».

وتابع: «سيكون هناك نقل تلفزيوني مختلف لبطولة الدوري، وسيكون هناك درع جديد سيصل للقاهرة في شهر ديسمبر القادم. هناك تطوير مستمر بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم».

وأكد: «رابطة الأندية كلفت أحمد دياب وعماد متعب بالتنسيق لحل كل المشاكل مع اتحاد الكرة، وهناك توافق تام حول كل الأمور التي تخص المسابقات».

وتطرق سويلم للحديث عن أزمة الأهلي والمنتخب بقوله: «الأهلي يرى أن منتخب مصر حسم صعوده لكأس أمم إفريقيا، والمواجهتين أمام إثيوبيا وتونس لا تحتاج لتواجد لاعبي الفريق».

وأتم: «الأهلي كان دائمًا داعمًا للمنتخبات الوطنية، ولا أرى ضرورة لتواجد لاعبيه في المعسكر المقبل للمنتخب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك