رئيس الوزراء يعلن في مؤتمر صحفي آخر تطورات حادث الطائرة الروسية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يعلن في مؤتمر صحفي آخر تطورات حادث الطائرة الروسية

اهالي ركاب الطائرة الروسية المنكوبة
اهالي ركاب الطائرة الروسية المنكوبة
محمود محمد علي
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 7:23 م
قدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التعازي لروسيا في ضحايا حادث سقوط طائرة الركاب اليوم في سيناء، مؤكدًا أنه تم استخراج 129 جثة من حادث الطائرة المنكوبة حتى الآن، تم نقلهم من موقع الحادث إلى مطار كبريت ومن ثم إلى القاهرة ليتم تسليم الجثث لذويهم من مشرحة زينهم.

وأضاف «إسماعيل» في مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله من سيناء، ونقله التليفزيون المصري، السبت، أن فريق التحقيق التابع لوزارة الطيران المدني، استطاع انتشال الصندوق الأسود من ذيل الطائرة وتم التحفظ عليه بمعرفة النيابة العامة.

وأوضح أن هناك فريق روسي متخصص سيصل اليوم إلى القاهرة للانضمام لفريق البحث المصري، وأيضا فريق من الشركة المصنعة، لافتًا إلى تواصل جهود البحث عن مزيد من جثث الضحايا في دائرة قطرها 8 كيلو متر، ومن المتوقع توسيع دائرة البحث.

ومن جانبه أكد حسام كمال، وزير الطيران المدني، على عدم تلقي أبراج المراقبة أي إشارات استغاثة من الطائرة المنكوبة قبل وقوع الحادث، مشيرًا إلى وجود أكثر من جهة تشارك في التحقيقات ومن ضمنها الجانب الروسي.

ولفت وزير الطيران إلى إجراء الفحص الفني للطائرة قبل وقوعها، وأن المؤشرات الأولية للحادث تبين عدم وقوع أي شيء غير طبيعي للطائرة يؤدي لسقوطها، مؤكدًا على أن فحص الصندوق الأسود وبانتهاء التحقيقات سيتم التعرف على الأسباب الحقيقية.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك