رئيس الجالية المصرية في روسيا: «الطوارئ الروسية» تعقد مؤتمرا للإعلان عن تطورات الحادث - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الجالية المصرية في روسيا: «الطوارئ الروسية» تعقد مؤتمرا للإعلان عن تطورات الحادث

مازن عباس - ارشيفية
مازن عباس - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 4:38 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 7:43 م
قال مازن عباس، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن وزارة حالات الطوارئ الروسية عقدت مؤتمرًا صحفيًا، لإطلاع الرأي العام الروسي على آخر تطورات حادث الطائرة المنكوبة في وسط سيناء.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت، أن وزارة الطوارئ الروسية أعلنت عن إرسالها فرقا متخصصة لإنقاذ أي مصابين ونقل الضحايا إلى روسيا، بالتنسبق مع الجانب المصري، كما تم تشكيل غرفة أزمات في الحكومة الروسية لمتابعة الأزمة وكيفية التعامل معها.

وأوضح عباس، أن هناك حديثا يتردد في روسيا يرجح سقوط الطائرة بسبب عطل فني بها، مضيفًا: "ما يتردد هنا أن الطائرة تناقلت للعمل في دول مختلفة خلال السنوات الماضية، وربما تكون الشركة التي امتلكتها مؤخرًا لم تهتم بصيانة بعض أجزائها".

يُذكر أن طائرة روسية من طراز "إيرباص" 320، قد سقطت صباح اليوم السبت، وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبًا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك