الرئاسة تعزي روسيا في ضحايا الطائرة المنكوبة.. والسيسي يوجه بإنجاز تحقيق جاد وسريع - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة تعزي روسيا في ضحايا الطائرة المنكوبة.. والسيسي يوجه بإنجاز تحقيق جاد وسريع

الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 3:01 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 3:01 م

ذكر التليفزيون المصري، في خبر عاجل، أن رئاسة الجمهورية تقدمت بخالص التعازي للقيادة الروسية حكومة وشعبًا ولأسر ضحايا حادث سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء.


وذكر البيان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع منذ عودته إلى القاهرة قادماً من البحرين التطورات المتعلقة بهذا الحادث الأليم، حيث أجرى عدة اتصالات مع كبار المسئولين وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذي توجه وعدد من الوزراء إلى موقع الحادث.


وأضاف البيان أن الرئيس وجه بأهمية قيام لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الطيران المدني بإنجاز مهمتها بشكل جاد وسريع للوقوف على ملابسات الحادث، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة بالإضافة إلى مواصلة التنسيق مع السلطات الروسية المعنية بهذا الشأن.


وأكد البيان أن رئاسة الجمهورية تتابع عن كثب تطورات الموقف مع مجموعة العمل المعنية بإدارة الأزمة، والتي يرأسها رئيس مجلس الوزراء وتضم وزراء الطيران المدني، والسياحة، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع، والخارجية، كما تتلقى رئاسة الجمهورية تقارير دورية في هذا الصدد للتعرف على كافة المستجدات.

وسقطت طائرة روسية من طراز "إيرباص" 320، صباح السبت في وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبا، بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، وكانت في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك