للحامل.. 5 علامات لا تغفليها تنذر بالخطر أثناء الحمل - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للحامل.. 5 علامات لا تغفليها تنذر بالخطر أثناء الحمل

دينا صالح:
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:00 ص

إذا كنت حاملا لأول مرة أو سبق لك الحمل، فيظل خوفك مستمر عندما تشعرين بأى عرض غير طبيعي خلال شهور حملك.

هناك بعض الأعراض تكون طبيعية نتيجة للتغيرات الجسمانية والنفسية التى تصاحب الحامل، والأخرى تنذر بالقلق على صحة الأم والجنين.

تستعرض"الشروق" أهم 5 علامات تحذيرية ينبغى على الحامل الانتباه إليها واللجوء للطبيب فورا، من خلال حوارنا مع الدكتور عمرو حسن استشارى النساء والتوليد:

- ألم أسفل الظهر والبطن: بشكل منتظم وفى زيادة مستمرة، فهو إنذار بحدوث إجهاض في شهور الحمل الأولى، ودليل على الولادة المبكرة في الشهور الأخيرة.

 


- نزيف حاد مع ألم شديد في البطن في الشهور الأولى يعتبر من علامات الإجهاض، وفي الشهور الأخيرة قد يكون انفصال مبكر في المشيمة عن بطانة الرحم.


تدفق الماء: نزول كمية كبيرة من الماء في الشهر الرابع علامة من علامات الإجهاض المبكر، وفي الشهور الأخيرة أحد علامات الولادة المبكرة.


- ارتفاع ضغط الدم: الذي قد يؤدي إلى ما يسمى بتسمم الحمل، ومن أعراضه "صداع مزمن، زغللة في العين، تورم بمناطق مختلفة من الجسم كالوجه واليدين، شعور بالغثيان والقيء".


- قلة حركة الجنين: خاصة فى الشهر التاسع، فالحركة الطبيعية للجنين يجب ألا تقل عن 10 حركات في اليوم الواحد بداية من الشهر الخامس، وإلا فهذا إنذار بوجود مشكلة، وفي الحمل الثاني تكون الحركة بداية من الشهر الرابع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك