75 طالبًا وطالبة بجنوب سيناء يتطوعون لخدمة النظام البيئي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

75 طالبًا وطالبة بجنوب سيناء يتطوعون لخدمة النظام البيئي

رضا الحصري
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:06 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:06 م

نظمت محمية رأس محمد بجنوب سيناء، اليوم السبت، ندوة تثقيفية عن أعمال ومهام فريق أصدقاء محمية رأس محمد، المتطوع في خدمة البيئة، بقيادة سماح محمد فريد، مسئولة التوعية البيئية بالإدارة العامة لمحميات سيناء، و مؤسسة فريق أصدقاء محمية رأس محمد.

وقالت مسئولة التوعية البيئية بالإدارة العامة لمحميات سيناء، إن إدارة التوعية البيئية حريصة على تشكيل فريق من طلاب المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، يضم نحو 75 طالبًا وطالبة، بهدف نشر ثقافة التوعية البيئية على مستوى المحافظة، وخلق جيل يعي ثروات بلاده الطبيعية، و كيفية الحفاظ على هذه الثروات وحمايتها.

وأكدت أن هذا الفريق الذي جرى تشكيله هذا العام، ليس الفريق الأول، حيث تخرج جيل من فريق أصدقاء محمية رأس محمد وأصبح في الجامعات المصرية، وقام هذا الفريق بالعديد من حملات النظافة والتوعية داخل المحميات الطبيعية المختلفة، كما قاموا بعمل أبحاث في مجال حماية البيئة وطرق الحفاظ على المحميات الطبيعية.

وأشارت مسئولة التوعية البيئية، إلى أنه جرى تشكيل الفريق الجديد من طلاب وطالبات إدارة مدينة شرم الشيخ التعليمية، و إدارة الطور وإدارة دهب، للتطوع في خدمة البيئة، والحد من السلوكيات السلبية من الإنسان تجاه البيئة، و المشاركة في الأعمال التطوعية التي تخدم البيئة واتشاف الطبيعة، على مستوى المحافظة.

يذكر أن فريق أصدقاء محمية رأس محمد، جرى إنشاءه منذ ثلاث سنوات ويضم نحو 75 طالبا وطالبة من مراحل التعليم الإعدادي والثانوي، والهدف من انشائه نشر ثقافة الوعي البيئي بين طلاب المدارس لنقل الخبرات المكتسبة من خلال الزيارات لزملائهم.

كما فاز الفريق الأول بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بجائزة "خلى الساحل ساحر "، وقام وزير التنمية المحلية بتكريم جميع أعضاء الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك