31 أكتوبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الدولار يصعد 5 قروش أخرى بنهاية تعاملات اليوم - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

31 أكتوبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الدولار يصعد 5 قروش أخرى بنهاية تعاملات اليوم

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 4:19 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 4:19 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022، والتي جاء في مقدمتها ما يلي:

الدولار يصعد 5 قروش بنهاية التعاملات فى البنك المركزي ليسجل 24.18 جنيه
صعد سعر الدولار مع نهاية تعاملات اليوم الاثنين، فى البنك المركزي ليسجل 24.05 جنيه للشراء و24.18 جنيه للبيع، وارتفع سعر اليورو ليسجل 23.89 جنيه للشراء و24.03 جنيه للبيع، ارتفع الجنيه الإسترليني ليسجل 27.75 جنيه للشراء و27.91 جنيه للبيع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7.5 مليار جنيه لأجل 3 سنوات
طرح البنك المركزي، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، سندات خزانة بقيمة 7.5 مليار جنيه لأجل 3 سنوات بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة، وفقا للموقع الرسمي للبنك المركزي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

شعبة المستوردين: البنوك بدأت التدبير للدولار والإفراج عن البضائع وفقا للأولويات
قال عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن البنوك بدأت منذ صباح الأحد تدبير الدولار للبضائع المحتجزة بالموانئ ومدرجة على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى التدبير وفقًا لأسبقية البضائع بالموانئ حتى لا تتفاقم الغرامات والأرضيات أكثر من ذلك على الشركات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

«الشروق» تنشر طرق التواصل الحكومية للإبلاغ عن ارتفاع أسعار السلع بالأسواق
شهدت الأسواق المحلية؛ الآونة الأخيرة، حالة من عدم الاستقرار في أسعار السلع الأساسية، وهذا مادفع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إلى التوجيه بشن حملات مكثفة على الأسواق، ومصادرة أية كميات يتم تخزينها بغرض الاحتكار، كما طالب وزير التموين، المواطنين بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي تاجر يستغل الأزمات في رفع الأسعار دون مبرر، وفي هذا الصدد، تنشر "الشروق" وسائل التواصل لتقديم الشكاوى، بجانب الأرقام الساخنة التي تتبع وزارة التموين ممثلة في جهاز حماية المستهلك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير السياحة يتفقد عددا من المنشآت الفندقية خلال زيارته لشرم الشيخ للتأكد من استعداداتها لاستضافة مؤتمر المناخ
واصل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار زيارته لمدينة شرم الشيخ، بجولة تفقدية لعدد آخر من المنشآت الفندقية الموجودة بالمدينة؛ للوقوف على سير العمل والاستعدادات والتجهيزات السياحية بها تمهيداً لاستقبال المدينة للزائرين والوفود المشاركة في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27"، والذي ستنطلق فعالياته بعد أيام قليلة، وستستمر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر المقبل.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

غرفة الملابس الجاهزة: تبسيط إجراءات التراخيص يجذب مزيد من الاستثمارات لمصر
قالت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منح الرخصة الذهبية لكل المشروعات المتقدمة بطلب الحصول على التراخيص خلال الثلاثة أشهر المقبلة، يرفع القيود البيروقراطية عن الصناعة، ويسهم في جذب مزيد من الاستثمارات وتشغيل مصانع جديدة خلال الفترة المقبلة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير البترول يشارك فى افتتاح مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى «أديبك 2022»
شارك طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى افتتاح مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول «أديبك 2022»، الاثنين، فى العاصمة الإماراتية، والذى افتتحه سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، بحضور جمع من وزراء الطاقة فى العالم ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية والخبراء، وفق بيان لوزارة البترول.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الصناعات الهندسية: الرخصة الذهبية تساعد في تحقيق مستهدف 100 مليار دولار صادرات
أكد نزيه صالح عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن الرخصة الذهبية والمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، تشجع على جذب المزيد من المستثمرين الجدد، سواء كانوا محليين أو أجانب الفترة المقبلة، بفضل التوجيهات الرئاسية لتشجيع الصناعة المصرية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المركزي يلغي اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر عقده يوم الخميس المقبل
قرر البنك المركزي، يلغي الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية يوم الخميس المقبل، 3 نوفمبر 2022.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المتحدث باسم الكهرباء: قريبًا ستتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة المتجددة
تعقيبًا على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والتنمية المستدامة، إن القطاع الكهربي يشهد طفرة إيجابية في معدلات النمو، نتيجة توجهات الرئيس واهتمامه بهذا القطاع، قائلًا: "قريبًا ستتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة المتجددة".
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك