وزارة العمل: 5931 فرصة عمل في 39 شركة خاصة داخل 11 محافظة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة العمل: 5931 فرصة عمل في 39 شركة خاصة داخل 11 محافظة

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 12:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 12:47 م

أعلنت وزارة العمل، عن 5931 وظيفة خالية حتى الآن في 39 شركة بالقطاع الخاص، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة "ذوي الهمم".

وذكرت الوزارة في بيان الثلاثاء، أن فرص العمل برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريا، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

ودعت الوزارة الشباب الباحث عن العمل، إلى التقديم على الوظائف الجديدة، وذلك من الثلاثاء وحتى نهاية نوفمبر.

وأكدت الوزارة، توجيهات وزير العمل حسن شحاتة المُستمرة لمديري المديريات بالمحافظات، بتحري الدقة والمصداقية، ومتابعة تلك الفرص لحين استلامها من جانب الراغبين في العمل.

ووجه شحاتة، بمتابعة تطبيق القوانيين ذات الصلة بعلاقة صاحب العمل بالعامل، وضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحقيق الأمان الوظيفي للعامل، وتقديم شاب مؤهل، ومدرب لصاحب العمل، وتعزيز العلاقات بين طرفي العمل والإنتاج.

وأوضحت الوزارة، أن جميع بيانات نشرة التوظيف الجديدة، وأرقام الشركات موجودة على الموقع الرسمي للوزارة في باب "النشرة القومية للتشغيل" على اللينك التالي: https://www.manpower.gov.eg/

ونوهت بأن نشرة التوظيف الدورية التي تصدرها الوزارة، تكون من خلال الإدارة العامة للتشغيل، مشيرة إلى أن فرص العمل متوفرة في 11 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة ، وبورسعيد، والقليوبية، والغربية، وأسيوط، وقنا، وسوهاج ، ودمياط، والوادي الجديد، والفيوم.

وتضمنت النشرة مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المُتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك