تامر أمين يوضح سبب تأخر صدور أسماء المعينين بـ«النواب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين يوضح سبب تأخر صدور أسماء المعينين بـ«النواب»

الإعلامي تامر أمين ارشيفية
الإعلامي تامر أمين ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 31 ديسمبر 2015 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 31 ديسمبر 2015 - 9:50 م
قال الإعلامي تامر أمين إن سبب تأخر إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسماء المعينين في مجلس النواب الجديد يرجع إلى انتظار رد المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، على عرض قُدم له بالتعيين في البرلمان.

وأضاف خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الخميس: "هناك ضغوط سياسية مارستها مؤسسة الرئاسة وقوى سياسية على (منصور) من أجل قبول التعيين في البرلمان المرتقب، لكن المستشار كان مترددًا حتى آخر لحظة".

وتابع: "مصادر مقربة أوضحت لي أن عدلي منصور كان محتارا بين أمرين، فهو فكر في الاكتفاء بما فعله لمصر عندما كان رئيسًا لمصر وأنه أدى دوره تجاه البلد وآن الأوان ليتولى شخص آخر مسؤولية هذا المنصب، أو أنه يقبل التعيين والترشح لرئاسة البرلمان باعتبار أن الوطن استدعاه لهذه المهمة، لكنه حسم موقفه أمس الأربعاء بعدم قبول التعيين، ليصدر قرار النواب المعينين اليوم".

جديرٌ بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارين جمهوريين صباح اليوم الخميس، الأول بتعيين 28 نائبًا بمجلس النواب، وفق ما أقره الدستور، بينهم الدكتورة بسنت فهمي ورانيا علواني والمستشار سري صيام والدكتور حسين عيسى والدكتورة لميس جابر، وكان القرار الثاني هو دعوة البرلمان للانعقاد يوم 10 يناير المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك