انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي «مشواري» للنشء في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي «مشواري» للنشء في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 31 ديسمبر 2023 - 6:45 م | آخر تحديث: الأحد 31 ديسمبر 2023 - 6:45 م

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بدمياط، عن انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي «مشواري» للنشء والشباب، بالتعاون بين وزارة الشباب، ومنظمة "اليونيسيف"، والتدريب من خلال مدربين مشواري بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، في مركز شباب خزان الوسطاني.

وأوضح بيان أصدرته مديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم الأحد، أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية، وتنمية المهارات الشخصية والتي تتضمن بعض التدريبات على "مهارات التعلم"، وذلك لتدريب النشء من سن 10 سنوات إلى 14 سنة لتمكين النشء من أجل مستقبل أفضل.

وأكد البيان، أن التدريب يركز على مهارات شخصية، يأتي من بينها "الوعي بالذات، والمرونة المعرفية وعقلية النمو، والذكاء العاطفي، وإدارة الوقت".

وتابع البيان، أن محاور البرنامج تدور حول مجموعة من المهارات الحياتية، والتي من بينها "التفكير الإيجابي، الأساليب التحفيزية، التقبل، تعلم كيفية التعلم، تواصل المرسل والمستقبل، التواصل اللفظي وغير اللفظي، والتفكير الإبداعي، مناطق التعلم، تنمية المهارات الشخصية من خلال شرح نافذة جوهاري، مفهوم المرونة المعرفية وعقلية النمو، الذكاء العاطفي، وإدارة الوقت، مهارات التعامل مع الآخرين التواصل، طرق الإقناع والتأثير".

يذكر أن هذه البرنامج يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وبتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة في دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك