رأي - رضوى أسامة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°
رضوى أسامة
تابع الكاتب علي
باحثة نفسية

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

رضوى أسامة

أحدث مقالات رضوى أسامة - يونيو / 2009

  • لا تحتاج النساء لأكثر من كلمة شكرًا! الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 8:15 م

     لدى شغف خاص بقراءة الكتب التى تهتم بالعلاقات الزوجية، لا يمكننى التفرقة بين كونى أهتم لسبب شخصى أم عام، آخر ما قرأته فى هذا المجال كتاب بعنوان «ماذا تحب النساء أن يعرف عنهن الرجال»

  • سيدتي ربة المنزل.. فقط كوني أنت الثلاثاء 23 يونيو 2009 - 9:02 م

     سرعان ما تحولت صديقاتى إلى ربات بيوت بمجرد الزواج، سواء برغبتهن أو تحت ضغط الزوج، المهم أن كل منهن تخلت عن حلمها الخاص بالعمل وبكل طموحاتها المهنية. 

  • لا تتركونى وحدى.. الثلاثاء 30 يونيو 2009 - 7:40 م

     تخبرنى أنها تعرف أن أباها كذب عليها حينما حكى لها عن علاقات أمها بالكثير من الرجال، وأن أباها نفسه، على حد قول أمها، يمارس الجنس مع العديد من النساء، هذا ما حكته لى طفلة لأبوين منفصلين تبلغ من العمر تسع سنوات. فى أغلب حالات الطلاق يردد أحد الأبوين كلاما مهينا عن الطرف الآخر، وربما يشترك أهل الأم أو الأب فى ذلك ويهينون الطرف الآخر فى حضور الأطفال، ما يشعرهم بعدم الأمان.

  • أن تعيش لتتغلب على الخوف الثلاثاء 16 يونيو 2009 - 6:32 م

     دوما أتذكر نفسى عند الحديث عن الخوف، لدى العديد من المخاوف مقارنة بمن أعرفهم، أتفهم مشاعر الخوف تحديدا عند مرضاى، وكم هى معطلة للإنسان، أن تتسارع دقات قلبك وتتوتر كثيرا وتمتلئ بهم كبير إزاء شىء معين أمر فى غاية الصعوبة

  • كى لا نخلق جيلًا مزدوج الثقافة الأربعاء 3 يونيو 2009 - 10:31 ص

     يزداد التعليم سوءا يوما بعد آخر، أتذكر فى أوائل الثمانينيات أن التعليم الخاص كان بمثابة طفرة تعليمية وأقبل عليه أبناء الطبقة الوسطى بشدة كبديل للتعليم الحكومى الذى بدأ يتخلى عن دوره يوما وراء الآخر.