نواب بلجنة إعداد اللائحة: سننتهي قبل 7 فبراير.. واستحداث لجنة «النزاهة والشفافية» - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب بلجنة إعداد اللائحة: سننتهي قبل 7 فبراير.. واستحداث لجنة «النزاهة والشفافية»

مجلس النواب المصرى
مجلس النواب المصرى
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 1 فبراير 2016 - 3:53 م | آخر تحديث: الإثنين 1 فبراير 2016 - 3:53 م

واصلت لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب اجتماعاتها لاستكمال مناقشات تعديل اللائحة بعد الانتهاء من 245 مادة من أصل 419 مادة هم مواد اللائحة.

وقال أعضاء بها أن اللجنة ستنتهي من عملها بشكل كامل قبل موعد الجلسة العامة المحدد له 7 فبراير، مشيرين إلى إرسال اللائحة عقب التصويت عليها في الجلسة العامة إلى مجلس الدولة.

وأكد النائب المستقل ثروت بخيت إالانتهاء من 245 مادة من أصل 419 هم مواد اللائحة، مضيفا "للشروق" أنه عقب إقرار مجلس النواب للائحة والتصويت عليها فى جلسة 7 فبراير المقبل سترسل إلى مجلس الدولة، ومن ثم سيتم رفعها إلى رئيس الجمهورية الذى يصدر بها قرار بقانون .

من جانبها، قالت النائبة سوزى ناشد لـ"الشروق" ان اللجنة ستنهي أعمالها قبل موعد الجلسة المحدد له 7 فبراير، مؤكدة أنه تم الاستقرار على وجود 26 لجنة بدل من 19 وهذا العدد قابل للزيادة او النقصان، كاشفة عن أن إحدى اللجان الجديدة تسمى النزاهة والشفافية بدل من الفساد، بما أن مصر موقعة على اتفاقية النزاهة والشفافية.

وأضافت ناشد أن تخصيص كتله برلمانية من عدمه سيحسم خلال جلسات تعديل اللائحة؛ لأنها المرة الأولى التي يشكل فيها ائتلاف تحت القبة، وبالتالي سيحتاج الأمر لتعريف وقانون لتشكيله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك