قصة كوميك نور الشريف الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي به - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة كوميك نور الشريف الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي به

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 1 مارس 2021 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 12:04 م

باتت مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وانستجرام، ساحة لإعادة تدوير المشاهد –سينمائية / تلفزيونية/مسرحية- واستخدامها في سياقات مختلفة، كوميدية على وجه التحديد، وانتشرت «فكرة الكوميكس» المضحكة التي في الأصل تكون مأخوذة من جملة أو مشهد في عمل فني.

ومثلما ظهرت مشاهد من أفلام الناظر، يانا ياخالتي، وفيلم ثقافي، وميدو مشاكل، ولن أعيش في جلباب أبي، والحقيقة والسراب، وتصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، كانت صورة لنور الشريف داخل سيارته بارزة في الأيام القليلة الماضية.

يظهر نور الشريف في الكوميكس المستخدم بكثرة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو يرتدي نظارة بنية اللون وجالس في سيارته، وهذا الجزء مقتطع من مشهد له في الحلقة الحادية عشر من مسلسل "عائلة الحج متولي".

المشهد في الأصل كان يجمع بين الحج متولي وشوقي –عامل في محل القماش المنافس- يذهب متولي بسيارته دون أن ينزل منه ويوجه حديثه لشوقي، ويقول: "أنا جاي عشان أقولك كلمة واحدة اتقي الله"، ثم يغادر المكان.

والسبب في العداء بين الشخصين، أن متولي وشوقي كانا يعملان في وكالة واحدة وبنفس المستوى الاجتماعي، ولكن الأول استطاع أن يتزوج من سيدة ثرية وبعد فترة من العمل في السوق أصبح أكبر التجار، وتوسع نشاطه وامتلك أكثر من محل، لكن شوقي ظل فقيراً، لذلك كان يكره ويحقد على متولي بشدة.

حاول شوقي اللعب في السوق بالاستعانة بأحد التجار لكي يخسر الحج متولي ويغلق محلاته، ولكن لم تنجح خطته وانقلبت عليه بأن سجن التاجر واشترى متولي محله وأصبح شوقي يعمل لديه.

وتدور أحداث المسلسل حول (متولي) وهو رجل يبدأ حياته من الصفر، حيث يعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيرًا، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، وبعد وفاتها يدير هو الثروة كلها، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى.

والعمل من بطولة نور الشريف وفادية عبدالغني وماجدة الخطيب وغادة عبدالرازق وسمية الخشاب ومصطفى شعبان وإنعام سالوسة ومونيا، ومن تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي وانتاج عام 2001.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك