مصطفى بكري: قرار غلق المحال عشوائي.. ولولا الثقة في القيادة السياسية الشعب مكنش سكت - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: قرار غلق المحال عشوائي.. ولولا الثقة في القيادة السياسية الشعب مكنش سكت

محمد شعبان
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 10:06 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 10:06 م

دعا الإعلامي والنائب مصطفى بكري، الحكومة إلى استخدام جزء من احتياطي البنك المركزي لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، قائلا: «لدينا أكبر احتياطي استراتيجي حصل في مصر الفترة الأخيرة، خذوا منه 2 مليار دولار واحموا الناس ده إحنا في عز الحر، إزاي تقطع الكهرباء 3 ساعات وطلبة الثانوية العامة بيمتحنوا، يا عم حسوا بالناس في إيه! الطلبة مشردون ويذهبون إلى النوادي والكنائس».

وانتقد خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الخميس، قرار غلق المحال التجارية عند العاشرة مساءً المزمع تطبيقه أول يوليو بغرض توفير الكهرباء، قائلا: «أنت هتقفل المحال الساعة 10 علشان توفر قرشين على حساب مين! الشعب له قوة تحمل، الشعب ده لولا ثقته في القيادة السياسية مكنش سكت».

وأكد أن المسئولين عليهم أن يشعروا بمعاناة المواطنين في ظل الحر الشديد وانقطاع الكهرباء، متابعا: «البلد لما راحت كلنا شربنا المر، وكنا على قوائم الاغتيالات، 36 إعلامي أنا وغيري كان مطلوب اعتقالهم في زمن الإخوان، كلنا شركاء في المركب ولازم كل واحد يحرص عليها، وعندنا ربان سفينة إنسان وطني؛ لكن حظه وحش والمشاكل والتحديات حواليه كثيرة، ومفيش حد بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة، كل واحد مريح نفسه ويقول البلد مولعة وأنا مالي؛ مينفعش!».

وهاجم قرار الحكومة بغلق المحال التجارية عند العاشرة مساءً، مؤكدا أنه لم يدرس بشكل جيد وسيكون له تداعياته الخطيرة، قائلا: «أقسم بالله أنا مستغرب هذا القرار العشوائي! يا سيادة رئيس الوزراء هل حضرتك درست القرار أشك أنك درست القرار من أساسه؛ لأنك لو درسته هتعرف أنك لما تقفل المحال الساعة 10؛ هتعرف إننا بنضرب السياحة ونزود البطالة وتقطع رزق الناس ونخرب بيوت الناس».

وحذر من هذه القرارات التي رأى أنها تشكل خطرا على النظام العام والأمن القومي وتؤدي إلى احتقان فئات جديدة، معقبا: «مش كفايا الـ 3 ساعات لا أجي على المحلات كمان، وقفلت 4 مصانع بسبب توفير الغاز، هذا الكلام لا يصلح خطر على النظام العام والأمن القومي، أنتم كل يوم فئة جديدة مطلوب تكون محتقنة!».

واختتم مشيرا إلى أن لديه معلومات تفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بمراجعة القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك