الإعدام لسيدة وابنتها والمؤبد و15 عاما لآخرين متهمين بقتل سيدة في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام لسيدة وابنتها والمؤبد و15 عاما لآخرين متهمين بقتل سيدة في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 7:18 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار رفعت عامر، اليوم الخميس، 4 أشخاص: "م.ع.ح"، ربة منزل وابنتها "ا.ع.م"، بالإعدام شنقًا، وزوجها "أ.م.ا"، عاطل، بالسجن المؤبد، و"خ.م.ع"، بائع أسماك، بالسجن لمدة 3 أعوام؛ لاتهامهم بالتخطيط، وقتل، وسرقة، "ح.م.م"، ربة منزل، وذلك مع سبق الإصرار.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 21089 لسنة 2023 جنايات مينا البصل إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد ورود بلاغ من الأهالي بوجود جثة سيدة أسفل عقار سكني، كائن في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهمين "الأم"، و"ابنتها" و"زوجها" عقدوا العزم على خطف المجني عليها، وذلك نفاذًا لمخطط المتهمة الأولى، بقصد سرقة مشغولاتها الذهبية.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعدوا العدة لذلك داخل شقة الثالث، وما أن استدرجوا المجني عليها، حتى سارعت الأولى بخنقها بايشارب، وكسرت الفقرات العنقية، بالتزامن مع قيام الثانية بتكبيل قدميها، وأثناء حملها بعد لفها داخل سجادة انزلقت منهم على درج السلم، وعند مشاهدة سائق "التوكتوك" الذي تم الاستعانة به بدعوى نقل محتويات المنزل لهم، أبلغ عنهم.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الثالث كان على علم بنية القتل والسرقة، حيث تم إعطائه قطعة من المشغولات الذهبية بقصد بيعها للمتهم الرابع مع علمه بأن تلك المشغولات متحصله من واقعة سرقة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة الأولى قامت بارتداء قفاز طبي، وحملت سرنجة وقطرة طبية" وفي يوم الواقعة ذهبت هي والمتهمة الثانية إلى حيث تقطن المجني عليها، وأوهمتها برغبتهما في عمل خير عبارة عن توزيع مبالغ مالية.

وأوضحت التحقيقات أنه وما أن ذهبت المجني عليها معهن بعدما استدرجتها إلى الشقة المملوكة للمتهم الثالث، حتى كممتا فمها، وكبلتا يديها بحزام جلدي، وسكبت الأولى قطرة طبية عليها حتى تفقدها الوعي، ويتسنى لها سرقة المشغولات الذهبية.

وأضافت التحقيقات، أنه وخشية افتضاح أمرهن جراء كثرة صياح المجني عليها أثناء مقاومتها، طرحوها أرضا وكتمت المتهمة الأولى أنفاسها بوسادة، وجثمت فوقها، ثم كبلت الثانية قدمها بقصد شل حركتها، حتى تأكدوا من وفاتها.

وعقب ذلك استولتا على مشغولاتها الذهبية، ثم أبلغتا المتهم الثالث الذي تحصل منهما على قطعة من المشغولات الذهبية بقصد بيعها لتوفير مبلغ يمكنه من إحضار سيارة لإخفاء الجثة، حيث باعها للمتهم الرابع، والذي كان يعلم أنها من متحصلات جناية سرقة.

وذكرت التحقيقات أنه في يوم الواقعة ارتدى المتهمون فجرًا عبايات سوداء اللون، وحملوا جثمان المجني عليها، بعد أن وضعوا غطاء "سجادة" عليه لإخفاء جريمتهم، وذلك قبل إحضار "توكتوك" لنقله، فشعر بهم السائق والجيران من قاطني العقار فأبلغوا الشرطة.

وبتقنين الاجراءات، تم ضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهم أفادوا بأن المضبوطات من المشغولات الذهبية مملوكة المجني عليها، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقهم حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: طارق الصيرفي، وشريف جبر، وسكرتير المحكمة، محمد أحمد البغدادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك