متى بشاي: معارض أهلا رمضان ساهمت في السيطرة على الأسعار بالأسواق المحلية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متى بشاي: معارض أهلا رمضان ساهمت في السيطرة على الأسعار بالأسواق المحلية

محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2023 - 2:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2023 - 2:30 م


قال المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن معارض"أهلا رمضان" ساهمت في السيطرة على الأسعار بالأسواق المصرية، مشيرا إلى حدوث نوعا من التوازن السعري في السلع بين المعروض داخل المعارض والمعروض بالسوق الحر.

وأوضح في بيان اليوم، أن معارض أهلا رمضان أوقفت انفلات الأسعار الذي حدث خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المعارض تبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالسوق الحر بأسعار تقل نحو أكثر من 30%.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري مثل العديد من اقتصادات العالم تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت بشكل كبير على أسعار كافة السلع في الأشهر الأخيرة، في ظل تأثر سلاسل الإمداد بالصراع في شرق أوروبا.

وقال بشاي، إن الحكومة المصرية سارعت باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الارتفاع الكبير في أسعار السلع الغذائية وخاصة الأساسية منها لتخفيف العبء عن المواطنين.

وذكر أن التبكير بإقامة معارض أهلا رمضان على مستوي جميع المحافظات، وهو ما ساهم بالفعل في خفض الأسعار بنسبة كبيرة في كثير من السلع الغذائية المختلفة، ولاقت المعارض اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الذين شعروا بالفعل بفارق الأسعار في المعارض بحد وصفه.

وأضاف بشاي أن وزارة التموين تتابع لحظة بلحظة سير العمل في “معارض أهلا رمضان" من خلال مديريات ومكاتب التموين المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، والعمل على زيادة ووفرة المعروض من كافة السلع بشكل مستمر.

وأوضح بشاي أنه تم إشراك مصانع وشركات الأغذية والسلاسل التجارية الكبرى فى عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.

وأضاف أن الأسواق تشهد استقرار وثبات في أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع فى الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك