قناة السويس تضيء منشآتها باللون الأزرق احتفالًا باليوم العالمي للتوحد - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة السويس تضيء منشآتها باللون الأزرق احتفالًا باليوم العالمي للتوحد

الإسماعلية - أميرة محمدين:
نشر في: الأحد 1 أبريل 2018 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 1 أبريل 2018 - 12:03 م

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عن إضاءة عدد من المنشآت التاريخية والرئيسية التابعة للهيئة باللون الأزرق، كمشاركة في احتفالات اليوم العالمي للتوحد «الأوتيزم»، بجانب إطلاق صافرات السفن العابرة للقناة.

وقال «مميش»، إن مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، والقبة ببورسعيد، والتحركات بالسويس، ستضاء باللون الأزرق الساطع مثل المعالم البارزة الأخرى في جميع أنحاء العالم للتوعية بمرض التوحد.

وشدد «مميش» على ضرورة تعاون جميع المؤسسات مع المبادرات المجتمعية البناءة، التي تستهدف زيادة الوعي خاصة مع ذوي القدرات الخاصة، مضيفًا أن الهيئة تحرص على توفير الرعاية الشاملة والدعم الكامل لهم في منطقة القناة من خلال مركز الهيئة لرعاية ذوي القدرات الخاصة.

من جانبه، أكد المحاسب عاطف جرجس مدير إدارة الخدمات، على تطوير الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للهيئة، وتأتي رعاية ذوي القدرات الخاصة على رأس أولويات الاهتمامات الطبية بالهيئة، منها افتتاح مركز متخصص لرعاية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة.

فيما قال الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس، إن عدد الأطفال من ذوي القدرات الخاصة المترددين على المركز بلغ نحو 841 طفلًا من أبناء العاملين بالهيئة وخارجها، وتم تدريبهم وتنيمة مهاراتهم الحياتية والاجتماعية منذ بداية العمل بالمركز، مضيفًا بتواجد فريق العمل بالمركز أمام المنشآت الرئيسية للهيئة في حملة للتوعية بأعراض مرض التوحد وكيفية التعامل معه وللرد على جميع التساؤلات في الخاصة بالمرض والذي تظهر علاماته خلال الأعوام الثلاثة الأولى من عمر الطفل، ويتسبب في إعاقة النمو العقلي وينجم عنه اضطراب عصبي يؤثر على وظائف المخ، ويسبب اتباع نمط محدد ومتكرر من التصرفات والاهتمامات والأنشطة، بما يعيق التعبير عن الذات والتواصل الاجتماعي مع الآخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك