إقبال جماهيري لافت على حضور فعاليات البرنامج الرمضاني هل هلالك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال جماهيري لافت على حضور فعاليات البرنامج الرمضاني هل هلالك


نشر في: الإثنين 1 أبريل 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 2:51 م

تختتم في الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين عروض النسخته الثامنة من برنامج "هل هلالك"، والذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة على مسرح ساحة الهناجر بأرض دار أوبرا القاهرة.

 

تحيى حفل الليلة الختامية فرقة رضا للفنون الشعبية، والتي تعد أحد أعرق الفرق الفنون الشعبية المصرية، وتقدم مجموعة من الاستعراضات التي تعبر عن فنون الفلكلورية لاقاليم مصر المختلفة.
واصل الجمهور تدفقه على حضور برنامج العروض الرمضانية "هل هلالك" في نسخته الثامنة حتى الليلة 14، والتي اقيمت مساء أمس الأحد، حيث شهدت إقبالا جماهيريا لافتا على كل فعالياتها.
وشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمجموعة من الفقرات الفنية الاستعراضية للفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الدكتورة عبير السمرى، منها "الموشح، المجوز، الفتوات، الحجالة، الحصان، العصا، التنورة، أم الخلول"، وتخلل الفقرات فاصل موسيقى بالمزمار، وقد حازت الفقرات على إعجاب جمهور المسرح .

كما شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بباقة متنوعة من فقرات السيرك القومى بقيادة الفنان وليد طه، منها " التوازن على الكراسي، المطبخ الصينى، الحبال، المهرج، الساحر، التيابلو"، وقد تفاعل الجمهور بمختلف الأعمار مع فقرات السيرك المشوقة .

وكعادته كل عام قدم البيت الفنى للمسرح ضمن برنامج هل هلالك، 14 ليلة لرائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة".

قدم برنامج هل هلالك "ركن الطفل" الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، يوميا طوال فترة إقامة البرنامج، وذلك انطلاقا من اهتمام قطاع الانتاج الثقافي بالطفل وتنمية مهاراته الفنية.

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، كانت قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وذلك بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك