عبد الجواد ونور الشربيني يتصدران التصنيف العالمي للاسكواش - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الجواد ونور الشربيني يتصدران التصنيف العالمي للاسكواش

محمد نور
نشر في: الإثنين 1 مايو 2017 - 4:01 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2017 - 4:18 م

أصدر الاتحاد الدولي للإسكواش التصنيف الدولي للعبة من شهر مايو الجاري والذي شهد تصدر كريم عبد الجواد، لاعب المنتخب الوطني التصنيف العالمي للعبة ، لأول مرة في تاريخه.

وأصبح بذلك عبد الجواد خامس مصري يصعد إلى صدارة التصنيف العالمي للإسكواش، بعد عمرو شبانة ورامي عاشور وكريم درويش ومحمد الشوربجي، على مدى السنوات الحادية عشر الماضية.

وشهد تصنيف شهر مايو الحالي استحواذ اللاعبين المصريين على 7 مراكز من العشرة الأولى في التصنيف العالمي للعبة، حيث جاء محمد الشوربجي في المركز الثالث، ومروان الشوربجي في المركز الخامس، وارتقى رامي عاشور مركزا، ليحتل المركز السابع، وجاء علي فرج في المركز الثامن، وفارس الدسوقي في المركز التاسع، وطارق مؤمن في المركز العاشر.

يذكر أن كريم عبد الجواد خسر لقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش، وعقب هزيمته أمام الفرنسي جوريجوري جوتيه في المباراة النهائية ولكن حقق العديد من البطولات على مدى الأشهر الثمانية الماضية، حيث حصد لقب بطولة العالم للرجال، وبطولة مورجان للأبطال، وبطولة قطر كلاسيك المفتوحة للإسكواش.

وقال عبد الجواد، في تصريح للموقع العالمي للإسكواش، إنه نجح في استكمال مسيرة اللاعبين المصريين في تصدر التصنيف العالمي للإسكواش، وحقق حلمه بالارتقاء إلى قمة اللعبة، وسيواصل المحافظة عليه خلال الشهور المقبلة، من أجل استكمال مسيرة نجاحاته. وأضاف عبد الجواد أنه لا يزال لديه الكثير من الأهداف، وسوف يعمل على تحقيقها، من ضمنها الاحتفاظ بلقب بطولة العالم، للعام الثاني على التوالي، والفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش واحدة من أكثر البطولات المرموقة في الإسكواش، والبقاء في المركز الأول لأطول فترة ممكنة.

وفي السيدات تصدرت نور الشربيني لاعبة المنتخب الوطني التصنيف فيما جاءت زميلتها رنيم الوليلي في المركز الثاني، والفرنسية كاميل سيرمي في المركز الثالث.

وشهدت قائمة أفضل 10، تواجد 3 لاعبات مصريات، حيث جاءت نورهان جوهر في المركز الخامس.

وكانت قد فازت نور الشربيني لاعبة منتخب مصر للإسكواش والمصنفة الأولى عالميا بلقب بطولة العالم  2017 التي أقيمت بالجونة للمرة الثانية على التوالي في إنجاز غير مسبوق لأي لاعبة مصرية بعد فوزها على زميلتها رنيم الوليلي في نهائي البطولة بنتيجة (3-0)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك