فيديو.. «الهجرة»: قرار مد إجازات المصريين بالخارج انتصار للدولة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الهجرة»: قرار مد إجازات المصريين بالخارج انتصار للدولة المصرية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 9:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 9:36 م

علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على موافقة الحكومة على قرار مد إجازات المصريين بالخارج، موضحة أن هذا القرار يأتي بعد العديد من الشكاوى التي استقبلتها الوزارة، فيما يتعلق ببعض القرارات الحكومية الخاصة بوقف تجديد إجازات وإعارات العاملين بالخارج.

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن وزارة الهجرة تعاونت مع عدد من مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، موضحة أن هذا القرار يعتبر انتصارًا للدولة المصرية في هذا الشأن.

وأشارت إلى دور المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفي دعم الاقتصاد المصري من خلال التحويلات النقدية، متابعة: «كان لا بد من العمل لتلبية احتياجاتهم».

وأوضحت أن وزارة الهجرة طرحت اليوم مشروع قرار بإطلاق إجازات وإعارات المصريين بالخارج على رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق بدوره على مشروع القرار بعد مناقشات.

وذكرت أنه يمكن لأي مصري بالخارج أن يجدد إجازته سنويًا بلا سقف محدد، مع دفع التأمينات الاجتماعية المطلوبة، ولكن بشرط أن يتم ذلك قبل 30 يومًا من انتهاء الإجازة أو الإعارة، متابعة: «مش لازم ينزل بنفسه، ممكن قريبه من الدرجة الثانية أن يتخذ هذه الإجراءات نيابة عنه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك