الحوار الوطني.. مقرر المحور الاقتصادى يدعو لتفعيل تكافؤ الفرص لتحقيق العدالة الاجتماعية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني.. مقرر المحور الاقتصادى يدعو لتفعيل تكافؤ الفرص لتحقيق العدالة الاجتماعية

علي كمال وأميرة العاصي
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 3:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 3:17 م
• جلال: العدالة الاجتماعية تحقق التوازن بين فئات المجتمع بداية من «بتوع الساحل» حتى الفئات الأقل وهم «المهمشين»
قال الدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى، إن مجلس الأمناء حرص على عقد جلسة جديدة بشأن العدالة الاجتماعية، لأن المناقشات فى الجلسة الأولى تطرقت إلى الحماية الاجتماعية بشكل أكبر دون التطرق بشكل حقيقى نحو العدالة الاجتماعية، جاء ذلك خلال كلمته بجلسة «لجنة العدالة الاجتماعية.. نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص»، اليوم.

وأضاف جلال: "الحماية الاجتماعية متصلة بشكل حقيقى بكل الفئات المهمشة والفقيرة، أما العدالة الاجتماعية فهي تحقيق التوازن بين فئات المجتمع بداية من الفئات الأكبر، ويطلق عليهم (بتوع الساحل)، حتى الفئات الأقل وهم (المهمشين)"، مؤكدا أن تحقيق التوازن بين كل الفئات يحقق العدالة الاجتماعية.

وأوضح مقرر المحور الاقتصادي، أنه من خلال تحقيق التوازن بين الفئات نكون أمام استدامة فى العدالة الاجتماعية، مع أهمية الوضع فى الاعتبار أن العدالة الاجتماعية ليست مساواة بين الفئات خاصة أنه لا أحد يرغب أن يكون جميع الفئات مثل بعضهم البعض، ولكن تحقيق التوازن هو ما يخلق العدالة مع مرور الوقت.

وأكد أنه يرى أن ذلك يتحقق من خلال تفعيل فكرة مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع فى كل ما تقدمه أى حكومة، بجانب الأدوات التوزيعية يكون فيها توازن بين الفئات أيضا والتى تكون فى إطار الضرائب والدعم، بجانب أهمية العمل على تحقيق التوازن بين الأجيال فيما تمتلك الدولة على أى من المستويات من ثروات، قائلا إنه لا بد من تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص لتحقق العدالة الاجتماعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك