«لافروف»: من مصلحة الجميع الترحيب بالخطوات الروسية لمواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لافروف»: من مصلحة الجميع الترحيب بالخطوات الروسية لمواجهة الإرهاب

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2015 - 6:07 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2015 - 6:07 م
قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنه من مصلحة الجميع الترحيب بالخطوات التي اتخذتها روسيا لمواجهة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن هدف روسيا هو محاربة الإرهاب وأنها لا تقف مع طرف ضد آخر، موضحًا أنه "تم التنسيق مع دول الخليج بشأن محاربة الإرهاب والتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، عملا بما جاء باتفاق (جنيف)، لأنه لا بديل عن الحل السياسي في النهاية".

وأكد أن بلاده وضعت آلية مشتركة مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية بشأن العمل على حل الازمة في سوريا، كما أن هناك سبل لمعالجة الوضع الإنساني الصعب هناك، مضيفًا: "سيطرة تنظيم ( داعش) على الأراضي السورية تتعاظم، وعمليات التحالف لم تنجح بردع التنظيم".

وقال وزير الخارجية الروسي إنه على المجتمع الدولي وضع حلول عاجلة تحد من موجات الهجرة ولجوء المواطنين إلى خارج أوطانهم، مؤكدًا أن تفاقم أزمة اللاجئين السوريين تتطلب حل أزمة سوريا من جذورها.

جدير بالذكر أن الاتحاد الروسي وافق أمس الأربعاء بإجماع اعضائه، على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستخدام القوة العسكرية الروسية في الخارج، وعقب الموافقة بساعات قليلة صرح الجيش الروسي بأنه نفذ عدة ضربات جوية لمواقع تابعة لتنظيم "داعش".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك