سفير فرنسا يشارك في ندوة «التصوير الصحفي» بالمعهد الفرنسي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير فرنسا يشارك في ندوة «التصوير الصحفي» بالمعهد الفرنسي في الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:22 ص

شهد سفير فرنسا في مصر، ستيفان روماتيه، ندوة حول «التصوير الصحفي»، والتي عقدت مساء أمس الأحد على هامش افتتاح معرض «فوق سطح العالم»، والذي تنظمه وكالة «فرانس برس» عن كأس العالم في روسيا 2018 بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية.

شارك في الندوة عدد من الخبراء والمتخصصين ومدير المعهد، تيري بيريه، وقنصل فرنسا بالإسكندرية، چانينا إيريرا، وأدارها مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية بالقاهرة، إيمانويل باريس.

وتحدث مؤسس منتدى الإسكندرية للإعلام، أحمد عصمت، عن اقتصاديات الصورة في العالم، مشيرا إلى أنه حاليا أصبح هناك محتوى مصور قوي يحقق مردودا إعلاميا جذابا، مضيفا أن الصورة تمثل وعاء للمحتوى، متحدثا عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تصوير كاس العالم.

ومن جانبه، قال مصور وكالة الأنباء الفرنسية، جوزيف عيد، إن الجميع قادر على تذكر الصور المعبرة عن الأحداث أكثر من النصوص والكلمات، مشيرا إلى ضرورة التأكد من صحة الصور وما تتضمنه من معلومات، لافتا إلى أن التصوير الصحفي مهنة تتطور كل يوم.

وبدوره، تحدث مسئول التصوير بوكالة الأنباء الفرنسية بالقاهرة، خالد دسوقي، عن الآليات المستخدمة في تغطية مباريات كأس العالم، قائلا إن كل مباراة كان يخرج منها مئات الصور، مشيرا إلى أن وكالة الأنباء الفرنسية استطاعت أن تحقق تغطية مميزة وتستحوذ على اهتمام الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك