«كاف» يتوصل لاتفاقيات جديدة حول حقوق البث - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاف» يتوصل لاتفاقيات جديدة حول حقوق البث

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 7:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 7:40 م

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن اتفاقيات جديدة للحقوق السمعية البصرية لمنافسات الأندية لموسم 2024/2025.

ويأتي ذلك بعد عملية طلب العروض الناجحة لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية) والبث المجاني (العديد من اللغات) في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية.

وتتضمن الحقوق منافسات الأندية المميزة في كرة القدم الأفريقية، مثل دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024 / 2025، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لنفس الموسم، ورابطة أبطال أفريقيا للسيدات 2024 وكأس السوبر الأفريقي 2025.

وتوصل "كاف" إلى لاتفاقيات مع كل من (سوبر سبورت إنترناشيونال) لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية)، ومع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في جنوب أفريقيا وكذلك مع (أزام ميديا) لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية).

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي عن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد "لقد أدى النمو المتسارع والتنافسية العالمية لكرة القدم في أفريقا للاهتمام بكرة القدم في القارة السمراء من قبل أصحاب البث الكبار الأفارقة والدوليين".

أضاف موتسيبي "لقد شاركت الشبكات الثلاث بشكل تنافسي في طلبات العروض لحقوق البث الخاصة ب(كاف)".

وأوضح موتسيبي "كاف يرحب بهم جميعا كشركاء، ويضمهم إلى عدد من أصحاب حقوق البث في الاتحاد. نحن ملتزمون بضمان أن تكون بطولاتنا، بما في ذلك منتجات البث، على مستوى عالمي".

يذكر أن عدد المشاهدين التلفزيونيين خلال نسخة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023 / 2024 حقق نموا بأكثر من 25% في شمال أفريقيا، بينما شهدت شرق أفريقيا وجنوبها نموا تجاوز 40% في كل من المشاهدات التلفزيونية والتفاعل الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك