27 أكتوبر… الأمم المتحدة تطلق أسبوع القاهرة الحضري - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

27 أكتوبر… الأمم المتحدة تطلق أسبوع القاهرة الحضري

مروة محمد
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 9:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 9:17 م

في إطار فعاليات المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم، ينظم مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر بالتعاون والشراكة مع محافظة القاهرة "أسبوع القاهرة الحضري"، ويقدم عددًا كبيرًا من الفعاليات المعنية بالتنمية الحضرية.

ووفقًا لبرنامج موئل الأمم المتحدة "الهابيتات"، يشجع المنتدى الحضري العالمي هذا العام المشاركين على التفكير واستكشاف الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية للحياة الحضرية.

ويشمل أسبوع القاهرة الحضري أنشطة وتجارب مختلفة، تتراوح بين المعارض الحضرية و جوالات في المدينة.

ويبدأ أسبوع القاهرة الحضري فعالياته بحدث هام في 27 أكتوبر في المتحف الوطني للحضارة المصرية حول "الاستدامة في الفن من الحضارة المصرية القديمة إلى عصرنا الحديث"، حيث يستكشف الحدث الإرث الدائم للفن المستدام عبر آلاف السنين ودوره المحوري في تشكيل المدن المستدامة والمجتمعات اليوم.

ويتناول الحدث موضوعات من عظمة مصر القديمة إلى المناظر الطبيعية الحضرية المعاصرة، حيث إن الفن يعد بمثابة وسيلة للتعبير والحفظ والابتكار. فيما سيقوم الحضور بجولة في المتحف.

وتعقد بعد ذلك فعالية في 1 نوفمبر في المتحف المصري الكبير تشمل حوارات متنوعة، وافتتاح معرض خاص عن الاستدامة بالقاهرة بين الماضي والحاضر والمستقبل يليها عرض فني.

ويشمل اليوم التالي فعاليات في "Founder Spaces" في قلب القاهرة في 2 نوفمبر. وسيكون هناك يوم احتفالي يتضمن العديد من الفاعليات والجلسات والمنتديات الحوارية، وسرد قصص القاهرة لإشراك جميع الزوار.

وينهي الأسبوع فعالياته في 3 نوفمبر في موقع "الأسمرات" الذي يمثل إرث تطوير الأماكن العامة، حيث سيتم الاحتفال بإطلاق مشروع الإرث الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدي الحصري العالمي في منطقة الاسمرات، وورشة عمل فنية للأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك