مياه الفيوم: ضبط 612 حالة سرقة خلسة ومخالفة لشروط التعاقد - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه الفيوم: ضبط 612 حالة سرقة خلسة ومخالفة لشروط التعاقد

مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 11:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 11:42 م

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، عن تمكن لجنة التوصيلات غير القانونية بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للفاقد والمياه غير المحاسب عليها بقطاع التخطيط، من ضبط وإزالة 612 مخالفة وتعدي على شبكات مياه الشرب خلال أغسطس 2024 بمنطقة DMZ 5، والتي تضم قرى "اللاهون وهوارة عدلان، وهوارة المقطع وتوابعهم".

وأضاف "النجار"، في بيان اليوم الثلاثاءن أنه تم ضبط 325 توصيلة مياه خلسة ما بين سكني وتجاري، بجانب ضبط وإزالة 77 كولدير مياه خلسة، وعدد 6 حالات ري أراضي زراعية بمياه الشرب، فضلًا عن ضبط 200 حالة مخالفة لشروط التعاقد، وإزالة 4 حنفيات عمومية، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.


وأشار إلى أن اللجنة تمكنت من الكشف على 68 حالة فاقد فيزيائي (تسريبات وكسور) بخطوط مياه الشرب وإصلاحها بالكامل بالمناطق السابق ذكرها، مشيراً إلى أن تلك الممارسات غير القانونية التي يلجأ إليها البعض تتسبب في إهدار موارد الشركة واستنزاف طاقتها وتعطيل خطط وبرامج التنمية.

وأوضح أن الشركة تسعى إلى تيسير الإجراءات للمواطنين للحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات العمل المدني بتوصيل الخدمات للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاَ حتى لا يلجأ بعض المواطنين لسرقة المياه، موجهًا بأهمية التوسع بمناطق "DMZ"؛ للقضاء على فاقد المياه حفاظاً على كل قطرة مياه من الإهدار.

وأضاف ناصر العمدة مدير عام الإدارة العامة للرقابة والمتابعة، أن حملات التفتيش مستمرة لتغطية جميع أنحاء المحافظة بناءً على تعليمات وتوجيهات رئيس الشركة؛ لضبط وإزالة كل أشكال التعديات على شبكات مياه الشرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك