وزير الري يدعو المواطنين لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يدعو المواطنين لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث

محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 1:00 م

دعا وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، المواطنين لأداء دورهم في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة في هذا المجال.

وأشار سويلم، في اجتماع مع عدد من قيادات الوزارة، إلى أهمية الحملة القومية للحفاظ على المياه، التي تطلقها الوزارة قريبا تحت عنوان (على القد)، لتوعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وفق بيان لـ«الري»، الثلاثاء.

وأكد سويلم تكامل مجهودات الوزارة مع الوزارات والجهات المعنية كافة لإنجاح هذه الحملة التوعوية المهمة، مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة "مصر الخير" والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية .

واستعرض سويلم، خلال الاجتماع، الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تنظمها هذه الجهات بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين، والتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة.

كما تنسق «الري» مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في الندوات كافة التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الري في هذه الندوات، وفق البيان.

وأشار كذلك إلى التنسيق مع اتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية للمشاركة في الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة للمزارعين من أعضاء الروابط، والتي سيسهم علماء وزارة الاوقاف في توجيهها لأهالي القرى والمزارعين وأعضاء الروابط بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الري .

ولفت البيان إلى الانتهاء في إطار الإعداد للحملة من تدريب ٨٦٣ من أئمة وزارة الأوقاف وواعظي الأزهر الشريف في ١٦ محافظة وجارٍ الإعداد لاستكمال التدريب في باقى المحافظات .

وتابع: كما يجري الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) ووسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين بأهمية المياه، والتنسيق مع وزارة النقل؛ لعرض عدد من البوسترات التوعية في محطات وعربات القطارات والمترو، والاستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك