طوني خليفة: لبنان مقسم لعدة فرق.. ومن يحميها هو الذي يتفق على رأسها - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوني خليفة: لبنان مقسم لعدة فرق.. ومن يحميها هو الذي يتفق على رأسها

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 12:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 12:31 ص

طوني خليفة: دور جامعة الدول العربية أصبح فولكلوريا.. وهناك تقاعس كبير في عملها

رأى الإعلامي اللبناني طوني خليفة، أن لبنان تحول إلى عدة فرقاء متنازعين كل فريق يحظى بحماية خارجية، قائلا: "لبنان منقسم إلى عدة فرق، كل منهم لديه حماية خارجية، هناك فريق تحميه إيران، وآخر اختار السعودية تحميه، وثالث تحميه الولايات المتحدة الأمريكية، والناس التي تحميك هي من تتفق على رأسك".
ولفت خلال مقابلة لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة "النهار" مساء الإثنين، إلى أن هناك من اختار إسرائيل في الماضي كي تحميه، مبررين ذلك بأنهم مضطرون للتعامل مع "الشيطان"؛ من أجل البقاء.
وانتقد ما وصفه بـ "تقاعس" جامعة الدول العربية، قائلا: "أحمل جامعة الدول العربية الكثير من الأمور، بالتأكيد هناك تقاعس كبير في عمل الجامعة العربية، لابد أن تأخذ كل دولة عربية على حدة، وتبحث ما هي مصالحها، جامعة الدول العربية برأيي دورها فلكلوري بالوقت الحاضر؛ لكن في نفس الوقت ليس أمامنا أن نطلب منها أكثر من هذا".
ونوه أن لبنان، الذي تبلغ مساحته 10,452 كيلومترا مربعا "أي ما يعادل مساحة حي الزمالك في القاهرة"؛ يستضيف مليوني نازح سوري ومليوني فلسطيني.
وشدد أن "لبنان ليس بخيلا على أحد، ويستطيع تدبير أموره؛ لكن الأخطر عليه هو الدم، أوقفوا الدم، الاقتصاد ما حد بيموت من الجوع بس أوقفوا الدم، اللبناني في بيته وبدون مقدمات تهدم إسرائيل بيته على رأسه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك