أستاذ علوم سياسية: إسرائيل ستقوم بعملية عسكرية كاملة في لبنان وليست محدودة.. فيديو - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل ستقوم بعملية عسكرية كاملة في لبنان وليست محدودة.. فيديو


نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 11:55 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 11:55 م

توقع طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قيام الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية كاملة في جنوب لبنان، وليست مجرد عملية محدودة.

وقال خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»: "ما يجري في إسرائيل هو عملية عسكرية كاملة وليس عملية محدودة وفقًا للرؤية الإسرائيلية الحالية". وأضاف أن الهدف الأول هو تنفيذ عملية عسكرية شاملة في جنوب لبنان، لافتًا إلى أن إسرائيل ستقيم الوضع بعد دخولها هناك للنظر في الخطوة التالية.

وأشار إلى أن الهدف الثاني يتمثل في تأمين كامل للأراضي الإسرائيلية من أي تهديدات يمثلها حزب الله، معتبرًا أن إسرائيل نجحت في تحييد قدرات حزب الله ووجهت له ضربات قوية.

ورأى فهمي أن خطاب نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، موجه للداخل اللبناني كنوع من التطمينات حول القدرة على الصمود والمقاومة.

وذكر أن حزب الله لا يرد بقوة على إسرائيل لأنه ينتظر التعليمات من إيران، وأوضح أن إيران الآن في مأزق، مما يضع حزب الله أيضًا في مأزق، وهناك قيود كبيرة على استخدام القوة من قبله.

واختتم بقوله: "حاليًا لا نستطيع تقييم القوة العسكرية لحزب الله على الأرض في الوقت الراهن، بعكس الوضع السابق الذي كانت فيه قوة حزب الله تُعتبر مختلفة كثيرًا عن قوة حركة حماس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك